أخبار وتقاريرهام

طوفان الأقصى.. ارتفاع عدد الضحـ.ـايا الفلسـ.ـطينيين بقطاع غزة لـ256 شهيدًا

طوفان الأقصى..أعلنت وزارة الصحة في فلسـ.ـطين، اليوم الأحد، أن عدد الضحـ.ـايا الفلسـ.ـطينيين في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسـ.ـرائيلي، بلغ 256 شهيدًا، بينهم 20 طفلًا، فيما أصيب 1788 فلسـ.ـطينيًا، بينهم 121 طفلًا.

طوفان الأقصى

وأوضحت الوزارة أن معظم الضحـ.ـايا سقطوا في غارات جوية إسرائيلية استهدفت منازل ومبانٍ سكنية، فيما أصيب العشرات في قصف مدفعي إسرائيلي.

وفي وقت سابق، ارتفعت حصيلة القتـ.ـلى الإسـ.ـرائيليين في العملية العسكرية التي شنتها حركة “حماس” الفلسـ.ـطينية على إسرائيل، فجر اليوم السبت، إلى 100 على الأقل، وأصيب أكثر من 900، العشرات منهم بجروح خطيرة

ونفذت “حماس” عملية تسلل مباغتة واسعة النطاق عبر 4 محاور باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في “غلاف غزة”، وسيطرت خلالها على عدد من المستوطنات، ولا تزال المعارك تدور في نحو 7 بؤر.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية: “أطلقت آلاف الصواريخ على إسـ.ـرائيل منذ ساعات الصباح (السبت)، في الوقت نفسه الذي تسلل فيه عشرات الإرهـ.ـابيين إلى الأراضي الإسـ.ـرائيلية.

وقُـ.ـتل ما لا يقل عن 100 إسرائيلي وأصـ.ـيب أكثر من 908 آخرين، العشرات منهم في حالة حرجة”.

وأضافت: “تدور اشـ.ـتباكات عنيفة بين قوات الجيش والارهابيين، وهناك نداءات يائسة من سكان الجنوب لطلب المساعدة من الجيش.

والإرهـ.ـابيون يتحصنون في المنازل في غلاف غزة مع الرهائن، وتعمل 7 كتائب إسـ.ـرائيلية على تحرير سكان المستوطنات، كما تم القضاء على 3 خلايا إرهابية بالقرب من السياج”.

وكانت أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، صباح اليوم السبت، بدء عملية طـ.ـوفان الأقصى ضد إسـ.ـرائيل، بإطـ.ـلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى