عاجلهام

الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة في حالة الطقس من الأربعاء حتى الاثنين المقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي تشهدها البلاد، اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الاثنين المقبل، وحذرت من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، على كافة أنحاء البلاد، بقيم تتراوح من 4:5 درجات مئوية، ثم تعاود درجات الحرارة في الارتفاع يوم الخميس المقبل بقيم تتراوح من 2:5 درجات مئوية.

وأشارت الأرصاد إلى اضطراب في الأحوال الجوية، ونشاط للرياح الترابية وأمطار وارتفاع في أمواج المتوسط، تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وقالت الأرصاد إن السبب وراء الأجواء الشتوية باردة على معظم الأنحاء، هو هبوب رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا حيث يكون الطقس باردا نهارا شديد البرودة ليلا؛ كما تتكاثر السحب المتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار على فترات متقطعة.

وطالبت هيئة الأرصاد بعدم التخلي عن الملابس الثقيلة وذلك لانخفاض درجات الحرارة ليلا مع نشاط الرياح الذي يزيد من شعورنا ببرودة الطقس.

وتتوقع الأرصاد خلال الفترة المشار إليها، أن يسود طقس بارد، غائم نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية، ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، مع إحساس ببرودة الجو.

وقالت الأرصاد إن هناك نشاطا للرياح مستقر على كافة أنحاء البلاد، لافتة إلى وجود  فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وعن حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، قالت الأرصاد الجوية، إن الوضع بالبحر الأبيض، معتدل الى مضطرب، والرياح شمالية غربية، وارتفاع الأمواج تتراوح بين 2 : 3 أمتار، أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنه مضطرب جدا، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 3 : 4 أمتار، والرياح شمالية غربية.

تشهد القاهرة الكبرى طقسا باردا نهارا، وشديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 16، والصغرى 8، تشهد محافظة الإسكندرية طقسا باردا نهارا، شديد البرودة يصاحبه صقيع ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15 والصغرى 10.

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغرى. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى