عاجلهام

الرئيس السيسي يجتمع مع قادة القوات المسلحة لمتابعة تطورات الأوضاع في غزة

عقد الرئيس السيسي، اجتمع موسع اليوم الثلاثاء، بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع كلًا من:

-الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى

– والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة

– قادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة

وخلال الاجتماع ناقش السيسي، مع الحضور عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالأنشطة والمهام التى تنفذها القوات المسلحة؛ وذلك للحفاظ على مقدرات الدولة المصرية وحماية مصالحها الإستراتيجية.
واستعرض الاجتماع استعراض المستجدات والمتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة وتداعياتها على الأمن القومى المصرى.
اجتماع السيسي
اجتماع السيسي
وتناول الاجتماع أيضًا، الجهود والمواقف المصرية الداعمة للشعب الفلسطينى للتخفيف من الأوضاع الإنسانية المتردية داخل قطاع غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية، وكافة الدول الشقيقة والصديقة.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على قدرة مصر على مواجهة التحديات المتلاحقة، سواء جائحة كورونا أو الحرب الروسية الأوكرانية أو تطورات الأوضاع على الحدود مع ليبيا والسودان وغزة.

رسائل الرئيس السيسي

التزامات تنموية وضغوطات عالمية

أشار الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر ومعرض إيجبس 2024، إلى تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 40-50%، بينما تواجه مصر التزامات تنموية وشراكات مع مؤسسات عالمية.

الطاقة: محور التنمية

أوضح الرئيس أن مصر اتخذت خطوات هائلة في مجال الطاقة، حيث أصبح لدينا أكثر من 15 مليون وحدة تعمل بالغاز الطبيعي وأكثر من نصف مليون سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.

تمويلات ضرورية لتنفيذ المشاريع

شدد الرئيس على ضرورة الحصول على تمويلات منخفضة التكلفة لتنفيذ مشاريع الطاقة الضخمة، خاصة في ظل ارتفاع تكلفة التكنولوجيا الحديثة.

إنجازات مصرية في مجال الطاقة

أشاد الرئيس السيسي بجهود وزارة البترول في زيادة عدد الوحدات السكنية التي تستخدم الغاز الطبيعي إلى 15 مليون وحدة، مؤكدا على حجم العمل والجهد والأموال التي تم استثمارها في هذا المجال.

دعوة للاستثمار في مصر

وجه الرئيس السيسي دعوة للمستثمرين للمشاركة في مشاريع الطاقة في مصر، مؤكدا على أن مصر بيئة استثمارية آمنة ومُحفزة.

وكان انطلق منذ قليل فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (ايجبس 2024) تحت شعار “تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات”، وذلك بحضور الرئيس السيسي.

ويقام المؤتمر هذا العام خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير، ويشارك فيه عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أمناء منظمات الطاقة الإقليمية والدولية والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة.

أهداف المؤتمر:

  • التأكيد على أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، وتأمين إمداداتها بطرق أكثر مسؤولية وصديقة للبيئة.
  • الحفاظ على النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب.
  • التأكيد على التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة، وخاصة الهيدروجين.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى