عاجلهام

السيسى يوجه بالاستمرار في تقديم الدعم الصحى للأشقاء بغزة

عُقد اليوم اجتماعٌ مهم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين الحكوميين، حيث حضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

الرئيس السيسي

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار د. أحمد فهمى، أن الاجتماع تناول الخطوات التنفيذية لدعم وتوطين صناعة الدواء في مصر، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة لتصدير الدواء المصري إلى الخارج.

كما تم مناقشة المبادرات الرئاسية الهامة، وخاصة المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار في المجال الصحي، حيث وجه الرئيس بتوفير الدعم المالي اللازم لهذه المبادرة، وزيادة معدلات الإنجاز بهدف تحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

وأكد الرئيس السيسى على ضرورة استمرار تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، بهدف تخفيف حدة الأزمة الإنسانية والصحية التي يعاني منها أهالي القطاع.

يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز القطاع الصحي وتطويره، وتقديم الدعم للمواطنين في مصر وفي القطاعات الفلسطينية المتضررة.

وكان اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسـي، اليوم، مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وأفاد المستشار د.أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس تابع خلال الاجتماع نسب تنفيذ مشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، الذي يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج.

وتم خلال الاجتماع استعراض مستجدات العمل في مشروعات فرعية مهمة مثل مشروع الصوب الزراعية بمنطقة اللاهون بمحافظة الفيوم، ومشروع استصلاح الأراضي في المنيا وبني سويف، بالإضافة إلى مشروعات أخرى مثل سنابل سونو بأسوان ومنطقة الداخلة بجنوب مصر.

وتم خلال الاجتماع بحث آليات دعم هذه المشروعات، بما في ذلك جهود توفير المياه للري وإنشاء الصوامع لتخزين الحبوب، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لزيادة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في استصلاح الأراضي وتطوير أنظمة الري والميكنة الزراعية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى