عاجلهام

الهيئة القومية للأنفاق تكشف أولى محطات الخط الرابع للمترو

تخوض الهيئة القومية للأنفاق سباقًا مع الزمن لتغيير وجه مصر وتطوير منظومة النقل فيها، من خلال مشروع الخط الرابع لمترو إنفاق القاهرة الكبرى، الذي يربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق.

الهيئة القومية للأنفاق

ونشرت الهيئة فيديو لمحطة “حدائق الأشجار”، التي تعد المحطة الأولى في الخط الرابع لمترو الأنفاق، وتقع بالقرب من الطريق الدائري بالقرب من مدينة 6 أكتوبر.

وتبلغ طول هذه المرحلة (19 كم) وتشتمل على 17 محطة، ويمتد مسار المرحلة من محطة “حدائق الأشجار” بجوار الورشة غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو، ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً إلى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

ومن المخطط أن ينقل الخط بمرحلتيه حوالي 2 مليون راكب يوميًا، وبذلك يعتبر حلقة الوصل بين كل من محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث ستحقق المرحلة الأولى منه والجارى تنفيذها حالياً تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيحقق الربط مع القاهرة الجديدة.

وتتميز محطة “حدائق الأشجار” بتصميمها الحديث وخدماتها المتطورة، حيث تتضمن مداخل ومخارج متعددة، وسلالم كهربائية ومصاعد مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، ونظام إرشادي ذكي للمسافرين، وشبكة واي فاي مجانية، وكاميرات مراقبة لضمان الأمن والسلامة.

ويُعدّ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق أحد أهم المشاريع القومية في مصر، حيث يساهم في تخفيف الازدحام المروري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز التنمية الاقتصادية في المناطق التي يمر بها.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى