عاجلهام

دخول 44 مصابًا فلسطينيًا من غزة عبر معبر رفح

عبر 44 مصابًا فلسطينيًا اليوم الأحد معبر رفح البري قادمين من قطاع غزة، برفقة 28 مرافقًا.

معبر رفح

وصرح مصدر مسؤول بميناء رفح البري، بأن المعبر شهد اليوم حركة نشطة في كلا الاتجاهين.

وأشار المصدر إلى دخول 13 شخصًا من أصحاب الجوازات الأجنبية، و150 فردًا يحملون الجوازات المصرية، و250 فردًا من أصحاب الإقامات عبر المعبر.

كما تم دخول 120 شاحنة مساعدات ومواد طبية لصالح المستشفى الإماراتي و5 شاحنات وقود.

في خبر عاجل بثته قناة “إكسترا نيوز”، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن خروج مجمع ناصر الطبي في خان يونس عن الخدمة، بعد حصار إسرائيلي دام أسبوعًا، تبعه غارات مستمرة.

حصار خان يونس

ووفقا للمنظمة، لا يزال هناك حوالي 200 مريض داخل المجمع، بينما يحتاج ما لا يقل عن 20 شخصًا إلى إحالة عاجلة إلى مستشفيات أخرى لتلقي الرعاية الصحية.

وتُواصل إسرائيل عدوانها المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الخامس على التوالي، مخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، بسبب استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، بينما يواجه القطاع حصارًا خانقًا وقيودًا مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة، مما يُفاقم من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وكان صرّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، شارك في أعمال الجلسة النقاشية المعنونة “نحو الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط: تحديات خفض التصعيد”، والتي عُقِدت على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

وأكد شكري خلال الجلسة على مخاطر انهيار المنظومة الإنسانية في قطاع غزة، محذرًا من تداعيات كارثية على حياة الفلسطينيين.

وشدد على أهمية تكثيف التحركات الدولية لتسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن ومستدام، داعيًا إلى تفعيل الآلية الأممية المُنشأة بموجب قرار مجلس الأمن لتسهيل ومراقبة وتنسيق عملية إدخال المساعدات.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى