عاجلهام

غارة إسرائيلية تستهدف مسجد الأنصار بمدينة جنين

غارة إسرائيلية تستهدف مسجد، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 3 يوليو 2023، مسجد الأنصار في حارة الدمج بمدينة جنين من خلال غارة الاحتلال الاسرائيلى، وسائل إعلام محلية فلسطينية.

وأكدت وسائل إعلام محلية فلسطينية، اليوم الإثنين، احتدام حدة الاشتباكات المسلحة بين المسلحين الفلسطينيين في مدينة جنين بالضفة الغربية مع عناصر جيش الاحتلال الاسرائيلى.

وفي سياق متصل، أكد مدير مستشفى جنين الحكومى في الضفة الغربية الدكتور مصطفى حمارشة، الإثنين، وجود صعوبة كبيرة في دخول الأطقم الطبية والإسعاف إلى مخيم جنين لنقل الشهداء والجرحى نتيجة الحصار المفروض من جيش الاحتلال الإسرائيلى على جنين.

بدورها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء جنين إلى 8 فلسطينيين، إضافة إلى شهيد في رام الله والبيرة، ما يرفع حصيلة شهداء اليوم إلى 9 شهداء، إضافة إلى 50 جريحاً بينهم 10 بحالة الخطر.

يرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلية مجزرة جديدة في مدن الضفة الغربية باقتحام مدينة جنين ضمن عملية عسكرية أطلق عليها جيش الاحتلال “الحديقة والبستان”، وذلك بدعم جوي من الطيران الحربي الذي استهدف بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه.

 

الخارجية تدين الاعتداء الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية

أصدرت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين 3 يوليو 2023، أدانت من خلاله الاعتداء الإسرائيلي الذى قامت به القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ضحايا الاعتداء الإسرائيلي على جنين

وأسفر الاعتداء الإسرائيلي عن وقوع 5 ضحايا و27 مصاباً من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الآن.

وعبرت مصر عن رفضها الكامل للاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن الفلسطينية، وما تسفر عنه من وقوع ضحايا أبرياء من المدنيين فى استخدام مفرط وعشوائي للقوة، وانتهاك سافر لأحكام القانون الدولى والشرعية الدولية، لاسيما القانون الإنسانى الدولى الذى يفرض التزامات واضحة ومحددة على إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

كما حذرت من المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلى المستمر ضد الفلسطينيين، وما يؤدى إليه من تأجيج لحالة الاحتقان ومفاقمة معاناة الشعب الفلسطيني، وتقويض للمساعى المبذولة من جانب مصر والشركاء الإقليميين والدوليين لخفض التوتر في الأراضي المحتلة.

وطالبت جمهورية مصر العربية الأطراف الفاعلة والمؤثرة دولياً بالتدخل لوضع حد لتلك الانتهاكات وتوفير الحماية للشعب الفلسطينى الذى تزداد معاناته يوماً بعد يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى