عاجلهام

وزارة الصحة: الربو مرض شائع يصيب الأطفال ويحتاج إلى مراقبة وعلاج منتظمين

قالت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، إن أعراض الإصابة بالربو تبدأ في مرحلة الطفولة، وقد تتطور بشكل أكثر قبل بلوغ سن الخامسة.

وأضافت الوزارة أن الربو مرض شائع يصيب الأطفال، ويحتاج إلى مراقبة وعلاج منتظمين، وذلك لمنع حدوث نوبات الربو الشديدة.

وأوضحت الوزارة أن هناك بعض الحالات التي تعاني من أعراض الربو المتقطع عند التعرض لمحفزات معينة، مثل الحيوانات الأليفة أو حبوب اللقاح.

وأكدت على أهمية الاكتشاف المبكر للربو، والتصرف الصحيح في حالة حدوث نوبة، وذلك لتجنب المضاعفات.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق، أن لقاح الأنفلونزا آمن وفعال، ويحمي من عدوى الأنفلونزا الموسمية.

وأضافت الوزارة أن لقاح الأنفلونزا الموسمية عام 2023/2024 متوفر حاليا في مراكز التطعيمات بالجمهورية.

وأوضحت الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسير أن اللقاح المتوفر حاليا هو اللقاح الرباعى Tetravalent، ويبلغ سعر الجرعة 267 جنيها، بالإضافة إلى 10 جنيهات خدمة التطعيم.

وفي وقت سابق، نفت وزارة الصحة والسكان المصرية هذا الخبر، مؤكدة أنه عار تمامًا من الصحة.

وفـ.ـاة جميع مرضى العناية المركزة

أوضحت وزارة الصحة أن الخبر المتداول يشير إلى إعلان وزارة الصحة الفلسـ.ـطينية بتاريخ 12 نوفمبر 2023 وفاة جميع مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء بقطاع غزة بسبب انقطاع التيار الكهربائي والأكسجين. وأن الخبر المتداول في مصر هو مجرد نسخة من الخبر الفلسطيني، وليس له أي أساس من الصحة.

وأكدت وزارة الصحة أنها تحرص على توفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين، وأنها تعمل على تأمين جميع المستشفيات بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة، بما يضمن سلامة المرضى.

تهيب وزارة الصحة بالمواطنين ورواد صفحات التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق وراء الشائعات، واستقاء المعلومات والبيانات من مصادرها الرسمية.

وكان أصدر وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، قرارًا بإحالة مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف للتحقيق العاجل، بسبب تغيب أطباء وفنيين بمختلف أقسام المستشفى، وعدم الالتزام بجداول العمل الرسمية.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، اليوم السبت، للمستشفى، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات، واتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وخلال الجولة، تفقد الوزير أقسام (الرعاية المركزة، الحضانات، المعامل، الجراحة، الاستقبال والطوارىء)، حيث تبين عدم تواجد أي فنيين بقسم المعامل، وكذلك تغيب عدد كبير من الأطباء والتمريض بمختلف الأقسام، وعدم وجود جدول نشاط معلن للعاملين بالمستشفى.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى