عاجلهام

وزير التعليم: عقوبات صارمة لمصور امتحان فيزياء الثانوية العامة من السيارة ومعاونيه

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني على واقعة تصوير اسئلة امتحان الفيزياء الخاص بطلاب الثانوية العامة من داخل سيارة الأسبوع الماضي، متوعدا من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالتعامل الصارم مع المتسببين.

وقال شوقي: “انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة اسئلة امتحان الفيزياء الخاص بطلاب الثانوية العامة من داخل سيارة، ومن تعاون معه خلال هذا الاسبوع بإذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية”.

وكانت حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن ظهرت بين الصور المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء اثناء تأديته داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، صورا تكشف عن تصوير الامتحان من داخل سيارة أي من خارج لجنة الامتحان، وعبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن استيائهم الشديد من هذه الصور، مؤكدين ان هذا الوضع يعرض أبناءهم الذين ذاكروا طوال العام للظلم، فلم يعد هناك اهي تكافؤ للفرص.

وأكد وزير التربية والتعليم وقتها أنه تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء “من داخل سيارة” ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وهى من أوراق “الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب” – لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه، لا داعي للقلق، فالموضوع انتهى بضبط المتسببين، وامتحانات الثانوية العامة 2022 تسير على أفضل ما يكون، مضيفا: “لا نريد الاسترسال في مثل هذا الموضوع؛ لأن هذا يحقق هدف من يحاول التشويه”.

وأكمل وزير التربية والتعليم، تصريحاته، قائلًا “الملاحظة المحورية ان الورقة المصورة في السيارة ليست بحوزة طالب ولا علاقة لها بالامتحان أو الدرجات أو تكافؤ الفرص وهذا هو المهم”.

وقال وزير التربية والتعليم “نحن نحقق مع المتسببين بمساعدة الاجهزة الامنية، ولا داعي للجدل حول ما هو الامتحان الاساسي والاحتياطي، ونحن ذكرنا بأنه تم ضبط المتسببين ولن نحدد هويتهم حتى انتهاء التحقيقات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى