عاجلهام

وزير الخارجية: مصر تبذل جهودًا جبارة لوقف إطلاق النار في غزة

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة ما زالت مستمرة ومتواصلة بشكل دائم، حيث يتم تقديم الأفكار بشكل مستمر بهدف تحقيق الهدف المنشود.

وفي مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية، أوضح شكري أن التركيز يجب أن يكون على التوصل إلى توافق في الآراء بين الجانبين، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتوفير المساعدات الإنسانية. مشددًا على أن الجهود لم تصل بعد إلى هذه النقطة، لكنها مستمرة بجدية بالتعاون مع الولايات المتحدة والشركاء القطريين لتحقيق هذا التوافق.

وأضاف شكري أن الوضع الحالي في غزة لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية، ولا يمكن حتى أن يستمر على المدى القصير بسبب المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها المدنيون الفلسطينيون في القطاع. وشدد على ضرورة حل هذا الوضع في أقرب وقت ممكن من أجل المدنيين في غزة ومن أجل الرهائن ومن أجل السلام في المنطقة.

وفيما يتعلق بالتصعيد الإيراني ضد إسرائيل، أشار شكري إلى أهمية الحفاظ على الهدوء والسلام، وعدم الانخراط في حلقة لا تؤدي إلا إلى زيادة عدم الاستقرار في المنطقة. وأكد على ضرورة تجنب أي عملية عسكرية محتملة في رفح، مشددًا على أن مواصلة معاناة المدنيين “أمر غير مقبول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى