تريندفن

عايدة رياض تهاجم القس المشلوح زكريا بطرس وتعلق: أنا مسيحية وبحتفل بالمولد النبوي

تصدرت الفنانة الكبيرة عايدة رياض محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي بل وأصبحت تريند.

وذلك بعد مهاجمتها واستياءها الشديد من الكاهن القس المشلوح زكريا بطرس بعد تصريحاته المسيئة للإسلام.

ونشرت عايدة رياض صورة للكاهن زكريا بطرس واضعة عليها علامة «إكس» عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام».

وعلقت عليها قائلة :«ارفض أي إساءة للدين الإسلامي فأنا احترمه جدا ومفيش حاجة هتقدر تعمل بينا فتنة ابدا».

أنا مسيحية وبحتفل بالمولد النبوي

وتابعت رياض :«أنا مسيحية وبحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دايما وكلنا واحد وعمر ما كان في ولا هيبقي في اختلاف بينا.. الدين لله وحده.. إلا رسول الله».

إقرأ أيضا بعد تصريحاته المسيئة للإسلام.. بلاغ للنائب العام ضد القس المشلوح زكريا بطرس والكنيسة الأرثوذكسية تصدر بيانًا هامًا حول الواقعة

ومن المقرر أن تشارك الفنانة الكبيرة عايدة رياض، في الماراثون الرمضاني المقبل 2022، بمسلسل «ورد» ويشاركها البطولة: حنان مطاوع، نضال الشافعى، مى كساب، محمد عز، تيام مصطفى قمر، سارة الشامى، أحمد صيام، وهو تأليف فتحى الجندى وإخراج شادى أبوشادى.

الجدير بالذكر أن الفنانة عايدة رياض كانت قد أوضحت ، في تصريحات صحفية سابقة، أنها على الرغم من ديانتها المسيحية، إلا أنها حريصة جدا على الاحتفال بأعياد المسلمين والمولد النبوي وتشتري الملبن والحمصية والسمسمية.

وتصدر هاشتاج “عاقبوا زكريا بطرس” مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إساءة زكريا بطرس للنبي صلى الله عليه وسلم، إذ خرج على إحدى القنوات المسيحية بتصريحات أثارت جدلًا واسعًا وسط المواطنين، ورواد السوشيال ميديا

وفى أول رد رسمى من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على تصريحات زكريا بطرس المسيئة للإسلام، قالت الكنيسة، في بيان السبت، إنه تم انقطاع صلته بها منذ أكثر من 18 عامًا.

وأوضحت الكنيسة أن زكريا بطرس كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة؛ حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره.

وأردفت: «نحن من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين».

من جانبها أصدرت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس، بيانا بشأن تصريحات الأب المشلوح زكريا بطرس، أكدت فيه أنها تستنكر حديث الأب زكريا بطرس وترفض أسلوبه شكلا وموضوعا وتتعجب من هذا الأسلوب البعيد كل البعد عن تعاليم السيد المسيح الذى امتدح الودعاء.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى