منوعات

“عشان ياكل براحته”.. طرق بسيطة لإزالة البقع من ملابس المدرسة

في اليوم الدراسي تتعرض الأطفال دائما إلى تواجد البقع على ملابسهم، بسبب تناول الحلويات والعصائر، بشكل مستمر، مما يزعج هذا الأمر الكثير من الأمهات.

وتبحث العديد من ربات المنزل، عن حيل وطرق لإزالة البقع من ملابس المدرسة، بعد يوم دراسي طويل، حتى يكونوا في أفضل شكل.

ويعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير طرق إزالة البقع من ملابس المدرسة، وفقا لموقع Good House Keeping فيما يلي:

اقرأ أيضا.. حصيلة أول يوم دراسة.. طلاب يقضون اليوم الدراسي على الأرض في مدرسة بالخانكة.. وآخرون يرفعون علم فرنسا في دمياط

طرق بسيطة لإزالة البقع من ملابس المدرسة

– عدم فرك البقعة في الملابس، إذ يلزم الحرص على عدم الضغط على البقعة في الملابس، حتى لا تتسع البقعة، لذا يفضل استخدام قطعة من قماش المايكروفايبر، والضغط على البقعة بشكل مستمر ولكن بحرص حتى يجف الحبر ويمتص تمامًا، كما يمكن الاستعانة باستخدام مزيل للبقع، حتى يسهل التخلص من البقعة بشكل سريع، ولكن يلزم الحرص على التعليمات المدونة على المنتج.

– تجنب تعرض الملابس المبقعة للحرارة، لأن الحرارة تساعد على ثبات البقعة، ما يساعد ذلك على صعوبة ازالتها حتى لو تم تعريضها إلى منتج إزالة البقع.

– يمكن استخدام منظف ملابس خاص بالتخلص من بقع الحبر، إذ يجرى وضعه على البقعة وبعد ذلك وضع كمية مناسبة من المنظف، وتركها لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يغسل بالماء، كما يلزم التأكد أنه جرى التخلص من البقعة.

– استخدام الخل والحليب، يمكن مزج الخليط معًا ووضع الملابس به، يساعد ذلك في التخلص من البقع، وعند التأكد من إزالة البقع من الملابس، وبعد ذلك يلزم نزعها من الماء، ثم شطفها بالمنظف المناسب والطريقة البسيطة، حتى يتم التخلص من آثار المحلول.

الاستعانة بـ معقم اليدين

– يمكن الاستعانة بمعقم اليدين، تعتبر من أسهل الأساليب التي يمكن استخدامها لإزالة بقع الحبر من الملابس، حيث يوضع المعقم على منطقة البقعة، والحرص على الضغط على المنطقة المبقعة برفق، ثم وضع الملابس للتنظيف وغسلها كاملة.

موضوعات ذات صلة

انطلاق العام الدراسي الجديد.. الأوراق المطلوبة لاشتراكات الطلاب في قطارات السكة الحديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى