T V

عصام شيحة: الإصلاح التشريعي وذلك يؤدي لتعديل قانون الإجراءات الجنائية

أكد عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن المنظمة قامت بعمل شراكة مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن حال الإنسان في مصر والمنطقة العربية داخل أروقة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنه تم ذكر حقيقة حقوق الإنسان في مصر ثم ذهبنا الى هولندا وبلجيكا.

وأضاف “شيحة”، خلال تصريحات تليفزيونية لها، أن هناك 10 دول عربية فعلت بدائل للحبس الاحتياطي الإنسان منظومة حقوق الإنسان هي منظومة عالمية و مصر شاركت في ميثاق حقوق الإنسان في 48 كما أن مصر شاركت في العهد الدولي لحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والإجتماعية للإنسان.

وأشار رئيس منظمة حقوق الإنسان المصرية، إلى أن شعار منظمة حقوق الإنسان المصرية عدم إنتهاك حقوق الإنسان المصري والحفاظ على كرامته وهذا هو القانون الذي نعمل به منذ نشأة المنظمة عام 1985.

وتابع:” أن قامت بوضع مادة 93 لعام 2014 والتي تلزم الدولة المصرية بكل المواثيق التي وقعت عليها الدولة المصرية كما تم عقد اللجنة الدولية لحقوق الانسان عام 2018 برئاسة وزير الخارجيه المصري ؛ كما أن في سبتمبر عام 2021 تم عمل الإستراتيجية الوطنية لحقوق وتوفر فيها مسارات متعددة مثل الإصلاح التشريعي وذلك يؤدي لتعديل قانون الإجراءات الجنائية بالكامل وكذلك تعديل قانون العقوبات والحد من الجرائم التي تؤدي لعقوبة الإعدام أو العقوبات السالبة للحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى