عاجل

عقار ميامي المنهار.. التصريح بدفن 10 جثـ.ـامين من الضحـ.ـايا

عقار ميامي المنهار.. كشفت نيابة المنتزه الكلية في الإسكندرية، التصريح بدفن جثـ.ـامين ضحايا العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر التابعة لحى المنتزه أول.

اقرأ أيضًا:

اللقطات الأولى لعقار الإسكندرية المنهار.. والمحافظ يعاين موقع الحادث (صور)

عقار ميامي المنهار

حيث بلغ عددهم 10 ضحـ.ـايا، وتسليم الجثـ.ـامين لذويهم، وكذلك التقرير الطبي لـ4 مصابين، مع استمرار استكمال التحقيقات في الواقعة.

وفي وقت سابق، صدر قرار، اليوم الأربعاء، بتجديد حبس مالك الطابق الـ14 والمقاول المسؤول عن عملية التعلية بعقار سيدي بشر المنهار في الإسكندرية، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

ووجهت نيابة المنتزة الكلية، لنيابات المنتزة، تهم البناء دون ترخيص والقتل الخطأ والإصابة الخطأ للمالك والمقاول.

ويذكر أن التحقيقات أظهرت بدء مالك الطابق الـ14 في أعمال تقسيم وبناء الطابق المخالف بالاستعانة بالمقاول دون ترخيص منذ 3 أشهر، على الرغم من اعتراض معظم سكان العقار.

وأشارت التحريات إلى سابقة تقديم عدة بلاغات بحى المنتزه أول بشأن الأعمال المخالفة، والتي صدر لها الحي قرارات إزالة لم تنفذ، وهي الأعمال التي يؤكد السكان أنها تسببت في انهيار العقار.

واستمعت النيابة إلى عدد من شهود العيان، معظمهم من سكان العقار المنهار، والذين أجمعوا على أن مالك السطح الأخير هو السبب في الانهيار، وأنهم سمعوا صوت فرقعة كبيرة صباح الاثنين، فوجئوا بانشطار العقار إلى نصفين.

فيما تواصل قوات الحماية المدنية في الإسكندرية، عمليات البحث عن مفقودين آخرين، أسفل العقار بشارع خليل حمادة، واستمرار رفع الأنقاض من أسفل العقار. وكان محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، قد انتقل إلى موقع الحادث، وجارٍ التعامل مع الحادث على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى