كورة

عقبات تواجه الأهلي قبل مواجهة صن داونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره  صن داونز في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرًا في جنوب السودان

ويسعى المارد الأحمر بقيادة السويسرى مارسيل كولر لتحقيق الفوز أو  اقتناص نقطة التعادل خارج الديار للحفاظ على أماله في الصعود لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان النادي الأهلي قد تعادل في لقاء الذهاب أمام صن داونز فى القاهرة بهدفين لكل منهما .

عقبات تواجه النادي الأهلي أمام صن داونز

ويعاني الأهلي في المباريات التي تقام فى الثالثة عصر إذ خسر المارد الأحمر أن خسر امام الهلال السوداني بهدف دون رد في نفس الظروف.

ويحتاج النادي الأهلي وعملاق القارة السمراء لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط لتحسين وضعية الفريق في جدولة ترتيب المجموعة، إذ يحتل المارد الأحمر المركز الثالث بالمجموعة، مما يشكل ضغط كبير على عناصر الفريق الأحمر اللذين يدخلون اللقاء رافعين شعار لا بديل عن الفوز.

 

يشكل عامل الجمهور ضغط كبير على النادي الأهلي خاصةً بعدم أعلن نادي صن داونز فتح المدرجات مجانًا أمام جماهيره في لقاء الأهلي حتى يعمل على زيادة الغط على المارد الأحمر ويتسبب في فقدان لاعبي الأحمر تركيزهم وخسارة المباراة، ويتأزم موقفهم في المجموعة.

ظهر خلال لقاءات النادي الأهلي هذا الموسم إعطاء كولر بعض التعليمات الهجومية لحمدي فتحي لاعب خط وسط الملعب مما خلق فجوة كانت ظاهرة بشكل كبير في دفاعات النادي الأهلي بسبب وجود أليو ديانج وحيدا في وسط الملعب الدفاعي للفريق.

ويتطلب علاج هذا الأمر الاعتماد في المباراة القادمة علي ثلاثي في وسط الملعب الدفاعي وتضييق المساحات علي لاعبي صن داونز من خلال الاعتماد علي اللاعبين أصحاب الواجبات الدفاعية بشكل أكبر في منطقة عمق وسط الملعب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى