T V

علوم الفضاء: حملة توعية للطلاب بالتغيرات المناخية

أكد الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء، أن حملة توعية الطلاب بالتغيرات المناخية التى قامت بها وزارة التربية والتعليم خطوة ممتازة، وهذه المبادرة من الوزارة شيء أسعدنى.

وأضاف “النهرى” خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة، علينا أن نبدأ من المرحلة الابتدائية حتى التعليم الجامعى لتعليم وتوعية الطلاب بالتغيرات المناخية، وتوعيتهم بألا يلقوا القمامة فى الهواء الطلق أو تكون فى أكياس غير مغطاة، وعلينا أن نجمعها فى أكياس مغلقة غير معرضة للهواء.

وتابع:” نحتاج ولو دقيقة نتحدث عن التغيرات المناخية فى الإعلام كى نوعى المواطن”، مشيرا إلى إنه إذا لم يتم مساعدة إفريقيا وتعويضها عن أضرار التغير المناخى ستلجأ إلى إزالة الغابات وتقيم بدلا منها زراعات موسمية وذلك هو الخطر القادم.

وأكد، الرئيس السيسى يطالب بتعويض من الدول الضارة، حيث أن 80 % من الانبعاثات مسئول عنها الدول المتقدمة وعليهم تعويض مصر لنتكيف مع التغيرات المناخية.

وأشار، إلى أن مصر تلجأ لتحقيق نمو اقتصادى خال من الانبعاثات، ولدينا ذهب أبيض وهو الرمل الأبيض الذى نستخرج منه ألواح الطاقة الشمسية وهو أنقى الرمال فى العالم

وقال إنه إذا لم يتم مساعدة إفريقيا وتعويضها عن أضرار التغير المناخى ستلجأ إلى إزالة الغابات وتقيم بدلا منها زراعات موسمية وذلك هو الخطر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى