أخبار وتقاريرهام

علي جمعة: ادعو الشعب للمشاركة بالانتخابات واختيار المرشح الذي يريده لصالح بلده

في إطار المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حرص الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، على الإدلاء بصوته الانتخابس في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في أول أيامها داخل مصر.

وعقب ذلك، أكد الدكتور على جمعة على دعوته لجموع الشعب للانتخاب،  قائلا: “ادعو الشعب المصري للمشاركة.. المشاركة من خلال الحشد الكبير أمام صناديق الانتخاب واختيار المرشح الذي يريده لصالح بلده.. والعدد كبير خلال الساعات الأولى من فتح اللجان”.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وسط إجراءات أمنية مشددة.

إقبال كبير من المواطنين

وقد شهدت اللجان الانتخابية إقبالًا كبيرًا من الناخبين منذ الصباح الباكر، حيث توافدوا على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على توفير كافة الاحتياجات اللوجستية للناخبين، حيث تم توفير لجان فرعية كافية في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم توفير وسائل النقل للناخبين في المناطق الريفية والنائية.

وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات الإشراف على الانتخابات الرئاسية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، والتي قامت بنشر قواتها في جميع أنحاء الجمهورية لتأمين عملية التصويت.

تستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر، لمدة ثلاثة أيام، من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات في موعد أقصاه يوم 14 ديسمبر الجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى