أخبار وتقاريرهام

علي جمعة: تسخير الجن حرام حتى لو قولتله تعالى ساعدني في بناء مسجد

قال الدكتور “علي جمعة،” مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، من خلال برنامج“نور الدين”  أن لا يستطيع أي إنسان رؤية الجن على هيئته التي خلقها الله عليها، مشيرًا إلى أن تصور البعض عن هيئة الجن ذي القرون واللسان طويل، هو تصور خاطيء وغير صحيح.

الإمام الشافعي عن مدعي رؤية الجن:

وأضاف الدكتور “علي جمعة”،خلال الحلقة أن الإمام الشافعى يقول من ادعى أنه رأى الجن على هيئته وصورته، ردت شهادته أمام القاضي لأنه كداب، لافتًا:” وعنده خلل في دماغه”.

وتابع:”اتفق المسلمين على من ادعى الجن على خلقته فهو كذاب،

 

علي جمعة

علي جمعة عن حرمانية الإتصال بالجن:

و تحدث الشيخ علي جمعة عن طرق الإتصال بالجن والحديث معه واستخدامه، قائلًا:” أما عن طرق استجلاب الجن بحيث الإتصال به ممكن أكلمه ويكلمني لكن لا يمكن أشوفه، ممكن تستجلب جن وتقوله مزنوق فى 100 ألف جنيه فيروح يسرقهم ويجيبهم، طيب ما فعلته حرام، لأنى أخرجت الجن من خلقته التي خلقه الله من أجلها”.

  تسخير الجن فى أعمال بناء مسجد  أو سرقة

وأضاف الشيخ “علي جمعة”، عن تسخير الجن والإتصال به أنه حرام لأن الله أمرنا بعدم الإتصال به، قائلًا:” اللى يحط بدماغه أنه عاوز يتصل بالجن فإنه يكون خرج عن حد الحلال وارتكب جريمة ولو الجن تبعه يبقى وقعته سوداء، والإستعانة بالجن حرام لأن الغاية لا تبرر الوسيلة، ربنا أمرنا بعدم الاتصال به، لو قولت له تعالى ساعدني يا جن فى بناء مسجد وهو ساعدك يبقى حرام عليه وعليك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى