T Vهام

علي جمعة: فوائد البنوك حلال شرعًا

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن هناك أرض مشتركة وقواعد بين المفسرين للقرآن الكريم، مشيرًا إلى أن الكون الذي نعيش فيه تفاعلي.

اقرأ المزيد:

القرآن العظيم.. برنامج ديني لـ”على جمعة” في رمضان

وأضاف علي جمعة، خلال حوار له مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن تجديد الخطاب الديني مرتبط بالتراكم المعرفي عبر السنين، لافتا إلى أن البعض يبحث عن الشهرة والفرقعة من خلال استغلال مسألة التراث، وتابع:” أن ما يتحدث عن حرمانية فوائد وشهادات البنوك، أقول له انتوا بتتكلموا في ايه، فوائد البنوك حلال، وليس اسمه قرض اسمه تمويل”.

وأشار عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إلى أن فوائد البنوك حلال شرعا وقروض البنوك تسمى تمويلا وهي حلال، مشيرًا إلى أن الأزمة في التوصيف قرض أو تمويل، وباتفاق الائمة الأربعة فوائد البنوك حلال شرعا.

أكد “جمعة”، أن القهوة حلال شرعا وليست حراما، مؤكدا أنه لابد من الاستفادة من المناهج التي وضعها السابقين، مشيرًا إلى أن منتقدي القروض وفوائد البنوك هدفهم ضرب القيادة السياسية و “ألعوبة زهقنا منها”، مضيفا أن الهدف من تحريم أموال البنوك، استهداف الدولة.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن أعداء مصر هم من يقفون وراء حملات التشويه لتحريم فوائد البنوك، لافتا إلى أن من الظلم البين أن لا يعطينا البنك فائدة في ظل ظروف التضخم الشديدة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى