أخبار وتقاريرهام

علي جمعة: الزوج عليه إعلام زوجته بموعد عودته للمنزل

أكد د. علي جمعة، مفتي الديار السابق، أن العصر الحالي يشهد تسارعًا في الأحداث والأفكار والمصالح والفتن، مشيرًا إلى ضرورة الاستماع لنور الدين لتوجيهاته الهادفة لإرشاد الناس إلى الطريق الذي يؤدي إلى الله وسعادة الدارين.

تصريحات علي جمعة

علي جمعة

جاءت تصريحات د. علي جمعة خلال حلقة برنامج “نور الدين” اليوم الاثنين، حيث ركز على أهمية الاستماع إلى النصائح الدينية لتحقيق السعادة الدائمة في الدنيا والآخرة.

وفي سياق متصل، تطرق د. علي جمعة إلى قضية مهمة تتعلق بخصوصية الأسرة، حيث أشار إلى أنه من المهم على الزوج أن يحترم خصوصية زوجته، ولا يتجسس عليها، مستندًا إلى توجيهات النبي صلى الله عليه وسلم الذي نهى عن التجسس والحقد والحسد.

وأوضح د. علي جمعة أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر المسافر عند عودته إلى بيته أن يذهب أولا إلى المسجد، ليعلم الأهل بوجوده ويسمح للمرأة بالتجهيز لاستقباله، مؤكدًا على أهمية احترام خصوصية الأسرة وتقدير مشاعر الزوجة.

وأضاف أن “النبي أمر المسافر إذ ما رجع إلى بيته أن يذهب إلى المسجد أولا حتى تتسامع المرأة بوجوده في هذه المتاحات في عصر النبوة من غير اتصالات ومواصلات وتقنيات حديثة”.

واستكمل: “من المتاحات فى عصر النبوة، قبل الموبايلات، كان الذهاب إلى المسجد يبلغ المرأة أن زوجها قد وصل، وهذا يجعل المرأة تتجمل، والنبي احترم خصوصية المرأة التى لا تريد أن يراها زوجها بحال معين”.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى