فنهام
أخر الأخبار

عمر رياض لـ الحكاية: تفاجأت بردود الفعل بعد مسلسل أوضة وصالة.. وأتمنى العمل مع الفنان يحيى الفخراني (حوار)

كتبت: منى سرحان – أوركيد سامي

أبدع الفنان عمر رياض في مسلسل نصيبي و قسمتك الجزء الرابع، حيث شارك في حكاية “أوضة وصالة”، التي تم عرضها مؤخرًا، ويعد هذا المسلسل أولى أعماله الدرامية لكنه أثبت للجميع أنه يمتلك كاريزما وحضور قوي، جعل الجمهور يشيد به وبأدائه.

الفنان الشاب “عمر رياض” ممثل ينتمي لعائلة فنية عريقة، فوالده هو الفنان محمد رياض ووالدتة رانيا محمود ياسين، وذاعت شهرته مؤخرًا، بعد أداء بدوره في مسلسل “نصيبي وقسمتك “الموسم الرابع ،حكاية “أوضه وصالة”، وكان لموقع الحكاية هذا الحوار معه:

في البداية بعد النجاح الكبير لحكاية أوضة وصالة من مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الرابع ورود الأفعال المبهرة من الجمهور.. كلمنا عن كواليس العمل؟

كواليس مسلسل أوضة وصالة كانت جميلة رغم الظروف الصعبة وضغط التصوير وضيق الوقت، ورغم هذا كنا حريصين على أن يكون العمل عند حسن ظن الناس، ولم تؤثر هذه الظروف علينا، كنا جميعا مركزين، وعلشان كده العمل نال نجاح كبير.

في الحقيقة أنا كنت محظوظ إن أول تجربه ليا في التمثيل، كانت مع قامات لها تاريخ كبير في الدراما المصرية زي أستاذ أحمد عبد العزيز، وأستاذ رشوان توفيق، وأستاذة أنعام سلوسة.

حكاية أوضة وصالة كانت أول تجربة تمثيل لك، هل واجهت أي صعوبات أثناء التصوير؟

رغم إن العمل كان ممتع إلا إني واجهت بعض الصعوبات أثناء تصوير المسلسل، لأني كنت بصور مسلسل حلم في نفس الوقت وكان صعب تنسيق المواعيد حيث أنها بداياتي الفنية ولم أعتاد تصوير أكثر من عمل في نفس الوقت من قبل.

مين رشحك للدور وكيف رأى موهبتك؟ وهل هناك أعمال قادمة؟

رشحني للدور السينارسيت عمرو محمود ياسين بعد علمه بأدائي أحد الأدوار بفيلم “فيلم تجاري” إخراج أستاذ محمود كامل، وبطولة أستاذ عمرو عبد الجليل، وحمدي الميرغني، ومحمود البزاوي.

كنت ماضيت مسلسل الكاتب والجلاد و لكن المسلسل مكتملش بسبب ظروف الإنتاج، وأنا حاليًا في مركز الإبداع الفني مع الأستاذ خالد جلال في الدفعة الجديدة

بما إن حكاية أوضة وصالة تعتبر أولى خطواتك الفنية.. هل تفضل الحكايات القصيرة عن المسلسلات الطويلة؟

في الحقيقة أنا بفضل الحكايات القصيرة، لأنها تعطي للمؤلف الفرصة لتناول القصة بشكل أبسط وأفضل للمشاهد، وتبتعد عن النمطية، والدليل  على ذلك المسلسلات القصيرة التي تعرض في الغرب، وتعتبر الأنجح حاليًا بجميع المقاييس.

بعد النجاح الكبير لحكاية أوضة وصالة.. كيف كان شعورك بعد رؤيتك لردود أفعال الجمهور وتفاعله مع الأحداث على السوشيال ميديا؟.. وما هو أكثر تعليق أسعدك؟

كنت متفاجئ جدا وسعيد بردود الأفعال، كانت أكثر مما توقعت بكثير، وأكثر الجمل التي أسعدتني هي: ”تمثيله حلو وتحسه مش أول مرة يمثل”.

الفنان عمر رياض من عيلة فنية عريقة.. كلمنا عن رد فعل والدك ووالدتك عندما علموا برغبتك بالتمثيل؟.. وهل كان جدك الفنان الراحل محمود ياسين على علم بموهبتك؟

والدي ووالدتي كانا أول الداعمين لي، عندما علموا برغبتي في خوض تجربة التمثيل، استفدت من توجيهاتهم طبعا، وكانوا سعدا بأدائي وبردود الفعل على العمل .

جدي الله يرحمه للأسف مكنش علي علم بموهبتي، لأني اكتشفت موضوع حبي للتمثيل متأخر.

عالم السينما حلم كل ممثل شاب.. هل تفضل السينما عن الدراما ولماذا؟

كان حظي حلو إن بدايتي كانت سينما، ولكني لا أفضل لون على آخر، أتمنى العمل في السينما والدراما والمسرح أيضًا، فكل هذه خبرات يجب على كل ممثل اكتسابها.

من هو مثلك الأعلى؟

مثلي الأعلى هو السنارسيت عمرو محمود ياسين و الفنان محمد رياض .

لو افترضنا انك اتولدت في زمن غير ده.. مين من فنانين الزمن الجميل كان نفسك تشتغل معاهم؟.. ومين من النجوم الحاليين؟

كنت أتمنى العمل مع الكثير من نجوم زمان، مثل الفنان عادل أدهم، والعظيم نجيب الريحاني، والفنان محمود ياسين ، والفنان محمود عبدالعزيز، ونور الشريف، وعمر الشريف، ورشدي أباظة.

ومن النجوم الحاليين أتمني ويشرفني العمل مع النجم يحيى الفخراني والزعيم عادل إمام .

هل تحضر لأي أعمال الفترة القادمة؟

أشارك حاليا في فيلم حلم بطولة الفنان محمد رياض، صابرين، أنوشكا، مي كساب، رانيا فريد شوقي، أحمد عبد العزيز، الفنان صلاح عبدالله، علاء مرسي، وكوكبة كبيرة من ألمع النجوم، وفيلم قصير من تأليفي اسمه وعي الشعب، سيتم عرضه علي السوشيال ميديا، من إخراج صديقي علي الشربيني، ويتحدث الفيلم عن فتره الكورونا في مصر .

هل تدرس أي مجال بجانب التمثيل؟ وما هي هواياتك المفضلة؟

بدرس حاليا إعلام قسم إذاعة وتليفزيون، في جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة “MSA”، في السنة النهائية، وأتمنى العمل في المجال الإعلامي بجانب التمثيل.

هواياتي هي: التأليف، التمثيل، التصوير، لعب كرة القدم ومشاهدتها، البينج بونج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى