كورةهام

عوامل اقتناص الزمالك بطولة الدوري

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من حصد لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، ويتبقى للأبيض 4 مواجهات في بطولة الدوري ويحتاج إلى 6 نقاط فقط من أجل حسم اللقب بشكل رسمي.

رغم البداية السيئة التي ظهر عليها نادي الزمالك في بداية الموسم الجاري، والنتائج السلبية التي لازمت الفريق في بداية الموسم، إلا أن الفارس الأبيض استطاع أن يعود للمنافسة واعتلاء صدارة الدوري.

 

المدير الفني

يعد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك أحد أهم أسباب اعتلاء الأبيض لقمة ترتيب الدوري، فيريرا ليس مدرب يجيد القراءة الفنية فقط، بل هو مزيج من الخبرات والأفكار والشخصية القوية التي نجحت في انتشال الفارس الأبيض من أزماته ونجح في خلق حالة من الانسجام مع اللاعبين وبثت داخلهم ثقافة الفوز.

استغلال حالة المنافس

تراجع نتائج الأهلي وبيراميدز المنافسان المباشران للفارس الأبيض على اللقب، علاوة على عدم الاستقرار الفني لديهما، وهو الأمر الذي ساهم في تطور أداء الزمالك وتعدد انتصاراته والابتعاد بالصدارة بفارق كبير أدى إلى انخفاض معنويات منافسيه.

 الاستقرار الإداري

ساهم الاستقرار الإداري في اعتلاء الزمالك لقمة الدوري خاصة بعد قرار المستشار مرتضى منصور رئيس النادي برصد مكافآت خاصة بعد كل مباراة وصلت إلى 70 ألف جنيه من أجل الفوز باللقب.

-عودة الجمهور

كان لقرار عودة الجمهور للمدرجات مفعول السحر على لاعبي الزمالك في ظل الدعم المستمر للاعبين والجهاز الفني مما منحهم دفعة معنوية كبيرة خلال مشوار البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى