أخبار وتقاريرهام

عودة خدمات الدعم التمويني.. وزارة التموين تكشف

عودة خدمات الدعم التمويني.. أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، عن عودة العمل لجميع الخدمات التموينية المقدمة على موقع دعم مصر، وذلك بعد توقف مؤقت لمدة أسبوعين، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المنظومة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص يحاول التلاعب بها.

عودة خدمات الدعم التمويني

وأوضح الوزير أن الممارسات الضارة التي تم ضبطها شملت حذف أفراد وبطاقات تموينية، وتحويل بطاقات من محافظة إلى محافظة أخرى بدون علم أصحابها، مشددًا على جميع المكاتب بضرورة تسليم جميع البطاقات التموينية إلى صاحب البطاقة شخصيًا، بعد التحقق من شخصيته.

وكان قد افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، معرض “أهلا مدارس” الرئيسي في القاهرة، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

ويهدف المعرض إلى توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، بالإضافة إلى ملابس “اليونيفورم”، ويشارك في المعرض كبرى الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المعرض طوال فترة إقامته ومده بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه طلاب المدارس.

وأكد أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، على أهمية دور منتسبي الغرفة في إنجاح المعرض لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة وجودة عالية، خاصة فيما يتعلق بمستلزمات العام الدراسي الجديد وتلبية متطلبات الأسر المصرية.

كما توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركات التابعة لها منتجات السلع الغذائية في إطار الحرص على توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتخفيف العبء عليهم، وتشمل المنتجات الغذائية التي يتم طرحها في المعرض السكر الحر بسعر 20 جنيها للكيلو، والأرز المستورد بسعر 20 جنيها، والأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها، والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة، والدواجن المجمدة بسعر 85 جنيها، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 160 جنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى