T V

عوض تاج الدين يكشف تفاصيل مبادرة 100 يوم صحة.. فيديو

مبادرة 100 يوم صحة.. أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن إطلاق مبادرة “100 يوم صحة”، وذلك في إطار المبادرات التي تطرحها الدولة لتحسين الصحة العامة وتغطية كاملة لجميع المحافظات بالتأمين الصحي الشامل.

مبادرة 100 يوم صحة

وأشار تاج الدين، مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، إلى أن المبادرة ستقدم خدماتها بشكل مجاني في مختلف التخصصات، وستساهم في تحسين خدمات الطب الأولى التي تغيب عن التأمين الصحي، وكشف الأمراض الوراثية وغيرها من الأمراض التي يمكن أن يكون المواطن مصاب بها دون علمه.

رفع المعاناة عن المواطنين

وأكد الدكتور تاج الدين على أهمية مثل هذه المبادرات التي تساهم في رفع المعاناة عن المواطنين وتوفير أفضل خدمة صحية ممكنة.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي كان حضر فعاليات انطلاق حملة “100 يوم صحة” بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار.

شاهد الفيديو..

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إطلاق حملة 100 يوم صحة، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

إطلاق حملة 100 يوم صحة

و تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي السيارات الطبية المخصصة للحملة، والتى ستتواجد بالمحافظات.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إن الحملة تشمل جميع المحافظات بداية من اليوم ولمدة 100 يوم، وسنكون قريبين من كل مواطن يحتاج رعاية صحية، موضحا أن الحملة تهتم بصحة المرأة والطفل.

وفي وقت سابق، ضمن حملة 100 يوم صحة.. أعلنت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها لمديريات الشئون الصحية، عن خطة عمل المبادرات الرئاسية  ضمن حملة 100 يوم صحة

المبادرات الصحية

وزارة الصحة

ويتم اطلاقها اليوم الأحد وحتى أكتوبر المقبل، في كافة محافظات مصر وفقا لما صرحت بها وزارة الصحة.

و تعمل المبادرة على التوعية الصحية بأسباب انتشار الأمراض بجانب القوافل العلاجية وتنظيم الأسرة وفرق متحركة.

خدمات علاجية

وفي هذا الصدد، أشارت وزارة الصحة والسكان، إلى تقديم خدمات العلاجية والكشف المبكر لباقي المبادرات الرئاسية في وحدات الرعاية الأولية فقط، من بينها مبادرة فحص المقبلين على الزواج، والكشف السمعي المبكر وفحص كبار السن والعناية بصحة الأم والجنين

وفي وقت سابق،كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن مجهودات وزارة الصحة التي تقدمها للحجاج المصريينن، ووفرت 11 عيادة طبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة و5 عيادات طبية في المدينة”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية على فضائية “dmc”، أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية يقومون بمجهود كبير لتأمين الحج من جميع الجهات، وأهمها الناحية الصحية، مؤكداً أن هناك تنسيقا وتكاملا بين البعثة الطبية المصرية، والأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وأشار متحدث باسم وزارة الصحة إلى أن هناك مجموعة من الندوات التوعية بشكل يومي، والمرتبطة التغذية الجيدة، وكيفية المعاملة في الازدحام ، كيفية تجنب الإصابات بالإجهاد الحراري.

وكشف وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، عن خطة التأمين الطبي استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، بجميع محافظات الجمهورية، ، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى