مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع في غـ.ـزة| شبح المـ.ـوت يهد.د آلاف الأطفال والمرضى.. والمجاز.ر الإسـ.ـرائيلية مازالت مستمرة وسط صمت المجتمع الدولي

غزة تحت القصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي..  في ظل التصعيد المستمر بين فلـسـ.ـطين واسرائـ.ـيل..  أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، اليوم الاثنين، أن غزة تتعرض لقصف إسُـ.ـرائيلي مستمر، مشيرا إلى أن شبح الموت يهدد آلاف الأطفال والمرضى في المستشفيات.

غزة تحت القصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي

وأضاف اشتية، في بيان صادر عنه، أن الوقود في المستشفيات شارف على الانتهاء، مع استمرار قطع التيار الكهربائي ومنع الماء والدواء والطعام عن أهالي غزة.

وطالب اشتية، أصحاب الضمائر الحية وأصحاب حقوق الإنسان بالتحرك لوقف القـ.ـتل والتهجير القسري وإعادة شرايين الحياة إلى أهالي غزة المحاصرين بالموت، مشيرا إلى أن هناك 1800 طفل فى غـ.ـزة قتلوا.

وأكد اشتية، أن “كل يوم مئات الشـ.ـهداء يسقطون في غزة، معظمهم من الأطفال والنساء.. جرائم الاحتلال ترتكب في كل أنحاء فلسطين وكل المدن”.

وتابع :” هذه الجرائم يجب أن تتوقف فورا، ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه.. وندعو شعوب العالم الاستمرار في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان عليه”.

وكان كثف جيش الاحتلال الإسـ.ـرائيلي قصفه على قطاع غزة الليلة الماضية، مستهدفًا أكثر من 320 موقعًا، في إطار استعداده لشن عملية عسكرية برية.

جيش الاحتلال الإسـ.ـرائيلي

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه قصف أنفاقًا يختبئ فيها عناصر من الفصائل الفلسطينية، ومواقع عسكرية، ومواقع مراقبة، ومواقع صواريخ موجهة بقذائف الهاون والمضادة للدبابات.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم الإثنين، بتعرض قطاع غزة لقصف شديد لم ينقطع منذ 3 ساعات من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان أعلن الجيش الإسـ ـرائيلي،  الأحد، عن مقتل جنديين إضافيين في غزة، ليرتفع عدد قتلاه المعلن إلى 291 ضابطا وجنديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى