مانشيت الحكاية

غـ.ـزة تغرق في الدمـ.ـاء| ارتفاع عدد الشهداء لـ 9227 جراء العدوان الإسرائـ.ـيلي.. وجيش الاحتلال يرتكب مجـ.ـازر جديدة في شارع الرشيد بغـ.ـزة

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 9227 شهيدًا، بينهم 3826 طفلًا و2405 امرأة، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أن عدد المصابين في القطاع ارتفع إلى 23516 مصابًا، بينهم 15000 جريح حرج.

وناشدت وزارة الصحة في غزة، كل الأطراف الدولية والعربية، توفير ممر آمن لدخول الوقود والمساعدات الطبية إلى القطاع، الذي يعاني من نقص حاد في الغذاء والدواء.

جيش الاحتلال يرتكب مجـ.ـازر جديدة في شارع الرشيد بغـ.ـزة

وارتكب جيش الاحتلال الإسـ.ـرائيلي جريمة حرب جديدة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، حيث قصف شارع الرشيد الساحلي شمال غربي المدينة، مما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

جيش الاحتلال

غزة
غزة

وبحسب مصادر طبية فلسـ.ـطينية، فقد استشهد أكثر من 50 فلسطينيًا، وأصيب أكثر من 100 آخرين، في القصف الإسرائيلي لشارع الرشيد.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشار عشرات الجثث للمدنيين الفلسطينيين في الشارع الساحلي، وسط عجز كامل من أطقم الإسعاف بالوصول للشارع لنقل المصابين إلى المستشفيات

وفي وقت سابق، قال مدير المستشفى الأندونيسي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن أغلب الجثـ.امين والجرحى في مجـ.ـزرة جباليا اليوم مصابون بجروح غريبة تدل على استخدام أنواع جديدة ومختلفة من الأسلحة.

مجـ.ـزرة جباليا

وأضاف مدير المستشفى، الدكتور محمد أبو الخير، أن “العدد الأولي للشهداء والمصابين تجاوز 400 شخص”، مشيرا إلى أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة تحت الأنقاض.

وطالب أبو الخير، بضرورة تزويد المستشفى بالمستلزمات والأدوية والوقود، محذرا من أن نفاد الوقود سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

وأوضح مدير المستشفى، أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أسلحة جديدة تسببت بحروق بنسبة 80% في أجسام الضحايا.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة غارات إسرائيلية على مخيم جباليا “تجاوزت 400 شهيد وجريح”، وأن كثيرين من سكان المربع السكني المستهدف ما زالوا تحت الأنقاض.

وقال شهود عيان، إن “مجزرة كبيرة حدثت في مخيم جباليا” الذي يضم أكبر كثافة سكانية في القطاع.

وأكدوا، أنه لا يمكن إحصاء عدد القتلى في مجزرة جباليا نظرا لوجود المئات تحت الأنقاض أغلبهم نساء وأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى