أخبار وتقارير

غلق الكيانات التعليمية الوهمية.. التعليم العالي توضح

غلق الكيانات التعليمية الوهمية..في إطار حرص الوزارة على حماية الطلاب من الالتحاق بمؤسسات تعليمية غير مرخصة، ومنح شهادات غير معتمدة.

غلق الكيانات التعليمية الوهمية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بغلق مقر المنشأة المسماة “أكاديمية بلس” للكائن مقرها بحدائق الأهرام – الدور الثاني – محافظة الجيزة)، وذلك لعدم حصولها على التراخيص اللازمة من الوزارة، ومنح شهادات غير معتمدة.

وجاء القرار بعد قيام الأكاديمية بالترويج لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقبول طلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها من الدبلومات الفنية والفندقية وجميع المؤهلات من مجموع 50%.

وكذلك الدعاية عن قسم خاص لراسبي الثانوية العامة والشهادة الإعدادية والدعاية عن بدء دراسة البكالوريوس المهني لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمجموع 50%، كما قامت بالترويج لنفسها بأنها تقدم تخصصات فى أقسام ” قسم البترول – قسم إدارة الأعمال – قسم نظم المعلومات – قسم الصحافة والأعلام – قسم التمريض – قسم إدارة الأعمال”.

وأوضح وزير التعليم العالي أن القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على حماية الطلاب من الالتحاق بمؤسسات تعليمية غير مرخصة، ومنح شهادات غير معتمدة، والتي لا تتفق مع المعايير والشروط التي تحددها الوزارة.

وشدد الوزير على أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون على أي مؤسسة تعليمية مخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

وعلى الطلاب التأكد من أن المؤسسة التعليمية التي يرغبون في الالتحاق بها مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي، وتحقق المعايير والشروط التي تحددها الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى