أخبار وتقاريرهام

غلق طريق صلاح سالم من الملك الصالح باتجاه السيدة عائشة لهذا السبب

في إطار الاستعدادات لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو، أعلنت محافظة القاهرة عن غلق طريق صلاح سالم من الملك الصالح باتجاه السيدة عائشة.

غلق طريق صلاح سالم

ويبلغ طول الخط الرابع للمترو 42 كم، ويشمل 38 محطة، ويتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كم، وتضم 17 محطة، بينما تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كم، وتشمل 21 محطة.

ومن المقرر أن ينقل الخط بمرحلتيه حوالي 2 مليون راكب يوميًا، وبذلك يعتبر حلقة الوصل بين محافظات القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

وتهدف المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو إلى تبادل نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة، ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح. ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيتم تحقيق الربط مع القاهرة الجديدة.

يأتي غلق طريق صلاح سالم بمصر القديمة ضمن الاستعدادات الجارية لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو، والذي يُعد أحد أهم مشروعات النقل الجماعي في مصر.

وكانت اعلنت الشركة المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق، عودة خدمة تلقي الشكاوى، وذلك بعد توقفها لفترة من الزمن.

خدمة تلقي الشكاوى

وأوضحت الشركة أن خدمة تلقى الشكاوى تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب، حيث يمكن للركاب من خلالها تقديم الشكاوى والاقتراحات المتعلقة بتشغيل المترو.

وكانت إدارة تشغيل المترو قد قررت الإبقاء على الخدمات المخفضة لذوي الهمم ومرضى السرطان وكبار السن فوق 70 عامًا كما هي، حيث تبلغ تذكرة المترو لذوي الهمم وكبار السن فوق الـ 70 عامًا 50 قرشًا فقط.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة

كما أعلنت الهيئة القومية للأنفاق تعديل أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وذلك بالتزامن مع تشغيل محطات المترو الجديدة.

وحددت الهيئة القومية للأنفاق أسعار التذاكر بنظام المناطق على أن تكون:

  • المنطقة الواحدة 9 محطات بـ 6 جنيهات.
  • المنطقتين 16 محطة 8 جنيهات.
  • الثلاث مناطق 23 بـ 12 جنيهًا.
  • 4 مناطق وأكثر من 23 محطة 15 جنيهًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى