أخبار وتقاريرهام

فتاوى الشيخ علي جمعة في برنامج نور الدين تثير الجدل بين المواطنين

أثارت فتاوى الشيخ علي جمعة في برنامج نور الدين حالة من الجدل بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث خرج بالعديد من التصريحات التي تسببت في الهجوم عليه بشراسة من قبل الجمهور.

جاءت تصريحات الشيخ علـي جمعة مفتي الديار السابق، في مقابلة له ببعض الشباب ببرنامجه نور الدين، الذي يعمل على تقديمه خلال شهر رمضان.

فتاوى الشيخ علي جمعة في برنامج نور الدين

طرحت إحدى الفتيات سؤال حول حكم الصداقة بين الرجل والمرأة، ليؤكد الشيخ علي جمعة أنها مباحة طالما قائمة على العفاف، مشيرًا إلى أن العلاقات بين الجنسين يجب أن تكون قائمة على الاحترام المتبادل.

واستكمالًا لتلك الجزئية، أجاب جمعة على سؤال إحدى الفتيات «لو في ولد وبنت وأصدقاء بيخرجوا مع بعض وبيختلطوا وبيلعبوا مع بعض فهل ده حرام؟»، قائلًا: «طالما مفيش نية سيئة بين الطرفين، فالاختلاط ليس حراما، والبشرية بأكملها كانت على حد الاختلاط».

وعلى الجانب الآخر، لفت إلى حكم الحب خارج إطار الزواج، موضحًا أن الإسلام لن يمنع الحب بين الرجل والمرأة ولا يلزمه الزواج منها، وذلك لأنه يمكن أن يحدث ظروف، لكن هذا لا يدعو لكسر العفاف وفعل الحرام، قائلًا: “أما ما هو موجود في القلب من الحب، فربنا مش هيحاسبني عن الحب والكره”.

كما أجاب مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال «هل الشات بين ولد وبنت يعتبر خلوة أو حرام؟»، قائلًا: «الشات لا يعتبر حرام، ما دام في العلانية ولا يوجد به أي شيء حرام، اللى هو فيه خلوه».

وأكد جمعة، أنه لا يوجد أي معلومة تشير إلى دخول المسلمين وحدهم الجنة، مشيرًا إلى أن هذه معلومة مغلوطة، قائلًا: “اليهود والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا كلهم مسلمين عندنا، وهيدخلو الجنة”.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى