أخبار وتقارير

فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية.. اليوم

فتح باب التقديم أمام الوافدين..في إطار جهود الدولة المصرية لرعاية الوافدين وذويهم وتوفير كافة سبل الرعاية، كشفت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقديم اليوم الجمعة الموافق 23 يونيو الجاري، أمام الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر.

الطلاب الوافدين

الطلاب الوافدين

ومن المقرر،  إتاحة التقديم الإلكتروني عن طريق منصة “ادرس في مصر” من خلال الرابط التالي هنا.

ويأتي ذلك في إطار التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك بهدف للتخفيف من حدة التكدس بالجامعات، نظرًا للاقبال المُتزايد على الدراسة بالجامعات المصرية.

نظام القبول

ويتم اعتماد نظام قبول أوراق تقديم الطلاب الوافدين على أولوية التقديم بالجامعات المصرية.

وفي وقت سابق، علق الدكتور خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقا، على ما أثير على السوشيال ميديا بشأن الاحتجاج على السماح للطلاب الوافدين بدخول الجامعات المصرية بمجاميع أقل بكثير من الطلاب المصريين.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقا، في تصريحات تلفزيونية له، أن صناعة التعليم والسياحة التعليمية تساعد على النمو الاقتصادي وتساعد في الدخل القومي وبالتالي فوزارة التعليم العالي والبحث العلمي معنية بالتوسع في استقطاب طلاب وافدين من كل دول العالم.

وأضاف وزير التعليم العالي: حاليا مصر يدخل لها 200 مليار دولار سنويا من الطلاب الوافدين الملتحقين بالجامعات المصرية في شكل مصروفات ، ومن المتوقع في عام 2025 ان يصل عدد الطلاب الوافدين في مصر لـ 8 مليون طالب ، ومتوقع أن تزيد حصيلة مصروفات الطلاب الوافدين للتعلم في الجامعات المصرية  لـ 433 مليار دولار في 2030 ، مؤكدا أن هذا يسمى الاقتصاد المبني على المعرفة والتعليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى