أخبار وتقاريرهام

فتح جميع حدائق القاهرة بالمجان احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر

فتح جميع حدائق القاهرة..أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، فتح جميع حدائق العاصمة للمواطنين بالمجان يوم الجمعة القادم، الموافق 7 أكتوبر، احتفالًا بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

فتح جميع حدائق القاهرة

وأوضح المحافظ أن هذه الخطوة تأتي تعبيرًا عن تقدير الدولة للشعب المصري، وتقديرًا لشهداء وضحايا حرب أكتوبر.

وفي السياق، وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، وزار قبري الرئيسين الراحلين أنور السادات وجمال عبد الناصر، وترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وخلال زيارته للنصب التذكاري للجندي المجهول، أدى الرئيس السيسى التحية العسكرية، وقرأ الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

كما زار الرئيس السيسى قبري الرئيسين الراحلين أنور السادات وجمال عبد الناصر، ووضع إكليلا من الزهور على قبريهما، وقرأ الفاتحة على أرواحهما.

وفي وقت سابق، بعث الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة والجيش المصري وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر المجيد.

وقال الفريق أول محمد زكي في برقيته: “في ذكرى يوم مجيد من أيام الوطنية المصرية، يطيب لي أن أبعث لسيادتكم بأصدق آيات التهاني بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، داعيا العلي القدير أن تتواصل انتصارات مصر بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية على كل الأصعدة”.

وأضاف: “ستظل حرب أكتوبر المجيدة ملحمة خالدة استردت للوطن كبرياءه وحررت أرضه المقدسة في سيناء، وجسدت بطولة الشعب المصري وقواته المسلحة في تحقيق المعجزات وحماية المقدرات وتعزيز السيادة على كامل ترابنا الوطني مهما بلغت المصاعب والتحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى