مانشيت الحكاية

فعاليات القمة العربية بالسعودية| الرئيس السيسي في كلمته يشدد على أهمية وقف التصعيد بغـ.ـزة.. والتأكيد على رفض قتـ.ـل الأبرياء وترويع الآمنين من الجانبين

فعاليات القمة العربية بالسعودية..وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية غير العادية التي عقدت في الرياض، الشكر للمملكة العربية السعودية على استضافتها للقمة في هذه الظروف الاستثنائية.

السيسي يعلق على أحداث غزة

وشدد السيسى على أن الوقت يمر ثقيلًا على أهالي غزة من المدنيين الأبرياء الذين يعانون من القتل والممارسات غير الإنسانية التي تعود إلى العصور الوسطى، والتي تستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولي إذا أراد الحفاظ على الحد الأدنى من مصداقيته السياسية والأخلاقية.

وأضاف السيسي أن الوقت يمر ثقيلًا على فلسطين وأهلها، ويمر علينا وعلى جميع الشعوب ذات الضمائر الحرة مؤلمًا وحزينًا، ويكشف سواءات المعايير المزدوجة واختلال المنطق السليم

وأكد السيسى أن مصر أدانت منذ البداية استهداف وقتل الأبرياء وترويع الآمنين من الجانبين وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولي.

وأشار السيسى إلى أن مشاركته في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

وكان وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، وكان في استقباله لدى الوصول الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى