مانشيت الحكاية

فعاليات قمة المناخ بالإمارات| جهود دولية وعربية لاحتواء آثار التغيرات المناخية.. والتأكيد على أهمية مساعدة الدول النامية والفقيرة

انطلقت اليوم الخميس، 30 نوفمبر 2023، فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، في مدينة إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فعاليات قمة المناخ بالإمارات

وسجل مؤتمر COP28 عدد قياسي في الطلبات للحضور، حيث وصل إلى 500 ألف مشارك، من بينهم رؤساء دول ووزراء وممثلون من المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والشعوب الأصلية والشباب.

مساعدة الدول النامية والفقيرة

ويهدف المؤتمر إلى إعادة صياغة العمل المناخي العالمي وتحقيق أعلى الطموحات المناخية والعمل على مساعدة الدول النامية والفقيرة من آثار الناجمة من تغييرات المناخية.

وسيناقش في مؤتمر COP28 مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بتغير المناخ، بما في ذلك كيفية خفض انبعاثات غازات الدفيئة، ودعم الانتقال إلى الطاقة المتجددة، وحماية المجتمعات الأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ.

وتستضيف الإمارات مؤتمر COP28 من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

دقيقة حداد على روح شهداء غـ.ـزة

على هامش فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر المناخ بالإمارات، طالب سامح شكري، وزير الخارجية، الحضور بمؤتمر الأطراف COP 28 المنعقد في مدينة إكسبو دبي في الإمارات العربية المتحدة، إلى الوقوف دقيقة حداد على ضحايا غزة، وذلك في إطار التضامن مع الشعب الفلـ.ـسطيني

وسلمت مصر رئاسة مؤتمر المناخ لدولة الإمارات، حيث قام وزير الخارجية سامح شكري، بتسليم رئاسة الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف “كوب 28” إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى