صحة وجمال

فوائد التين المجفف.. أبرزها فقدان الوزن بسهولة

كتبت – ندى سعفان:

التين المجفف مصدر هام للعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج وفيتامين ك والبوتاسيوم والفوسفور والمغنسيوم والألياف الغذائية المفيدة جدا لصحة الإنسان، هذا بالإضافة إلى مذاقه الرائع واللذيذ ويفضله الكثيرون خاصة في شهر رمضان المبارك.

اقرأ المزيد:

تعزيز المناعة أبرزها.. تعرف على فوائد القرنفل

فوائد التين المجفف

1- يساعد على فقدان الوزن

يحتوى التين المجفف على الألياف الغذائية والتي لها دور كبير في الشعور بالشبع لفترة طويلة وتحد من الجوع وهذا يساعد على تقليل كمية الطعام التي نتناولها خلال اليوم وبالتالي فقدان الوزن

2- يساعد على الوقاية من أمراض القلب

أثبتت العديد من الدراسات أن التين المجفف يساعد على الحفاظ على صحة القلب والوقاية من أي أمراض وذلك بفضل احتوائه على الألياف الغذائية لذا ينصح بتناوله بكميات كبيرة لمن يعانون من أمراض القلب

3- يحافظ على البشرة ويجعلها أكثر نضارة

من العناصر الغذائية المهمة المتواجدة في التين المجفف هي مضادات الأكسدة والعناصر الأخرى التي تعمل على تعزيز صحة الجلد وتحمي البشرة من الإجهاد وتبطئ ظهور أعراض الشيخوخة وتحافظ على الوجه وتجعله أكثر نضارة.

4- يعمل على منع تساقط الشعر

يساعد تناول التين المجفف على منع تساقط الشعر والحفاظ عليه وذلك بسبب احتوائه على عنصرين هامين جدا وهما الزنك والحديد وهذا يعزز نمو الشعر بصورة كبيرة ويمنع تساقطه.

5- الوقاية من مرض الزهايمر

أثبتت دراسة عام ٢٠١٤ أن تناول التين المجفف بصورة منتظمة يساهم في تحسين الذاكرة والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر والتقليل من نسبة الأكسدة التي تلحق بالدماغ .

6-تحارب مرض السكري

يساعد تناول التين المجفف واستهلاكه في التقليل من نسبة الجلوكوز في الدم وتحسن نسبة استجابة الجسم للأنسولين ويحتوى على مركبات كثيرة نشطة تعتبر مضادة لمرض السكري .

7- الحفاظ على صحة العظام

أثبتت العديد من الدراسات أن عند تقدم الناس في السن فإن الجسم يسحب المعادن تدريجيا من العظام وذلك يؤدي بصورة كبيرة إلى حدوث هشاشة العظام ويقوم التين المجفف بالوقاية من هذه العملية.

8- خفض ضغط الدم

يحتوي التين المجفف على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي عمل على خفض ضغط الدم ويعمل كموسع للأوعية والشرايين ويقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية وتصلب الشرايين والنوبات القلبية.

موضوعات ذات صلة:

فوائد “اليانسون” على الريق.. تهدئة الأعصاب أبرزهم

فوائد الفول الأخضر على الصحة

مصدر للطاقة.. فوائد الشوفان لجسم الإنسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى