صحة وجمال

فوائد الخيار للجسم.. أبرزها دعم صحة القلب والأوعية الدموية

كتبت – ندى سعفان:

الخيار أحد الفواكه اللذيذة التي لا يستطيع أي منزل الاستغناء عنه، بسبب تعدد استخداماته والتي تعطي الجسم شعور منعش، وأيضا يحتوي الخيار على قيمة غذائية عالية وله العديد من الفوائد الصحية، ويعتقد البعض أن الخيار من الخضار ولكنه في الحقيقة فاكهة، والخيار لا توجد به سعرات حرارية كثيرة لذا يعتبر أساسي في اي نظام غذائي.

فوائد الخيار

1- تحسين عملية الهضم

يحتوي الخيار علي الفيتامينات والألياف الغذائية والماء ولذلك فهو يساعد في علاج عسر الهضم ويؤدي تناول الخيار يوميا إلى حل كل المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي والأمعاء وبالتالي المساعدة في حل مشكلة الإمساك وتحسين عملية الهضم بصورة كبيرة .

2- تقوية العظام

حيث أن الخيار يحتوي على فيتامين k والكالسيوم الضروريين لتقوية العظام وتقليل مخاطر الكسور وله دور مهم جدا في امتصاص الكالسيوم.

3- دعم صحة القلب والأوعية الدموية

نظرا لاحتواء الخيار على البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين ك وهذه العناصر الغذائية تعتبر ضرورية جدا للتشغيل السليم لجهاز القلب والأوعية الدموية حيث إن عند تناول الماغنسيوم والبوتاسيوم يساعدون على خفض ضغط الدم وتناول الخيار بشكل منتظم يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم .

4- إزالة السموم

يساعد الخيار في إزالة السموم من جسم الإنسان ومنحه الترطيب اللازم لذا يجب علينا تناول الخيار بانتظام قبل النوم أو على مدار اليوم.

موضوعات ذات صلة:

تعرف على فوائد النعناع المغلي

فوائد “اليانسون” على الريق.. تهدئة الأعصاب أبرزهم

مصدر للطاقة.. فوائد الشوفان لجسم الإنسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى