صحة وجمال

فوائد تناول القرع كثيرة.. “مفيد للحوامل”

القرع من الخضروات المفيدة جدا لجسم الإنسان وله العديد من الفوائد الصحية المختلفة وكثير من الناس يحبون إدخاله في وصفات الطعام بسبب فوائده الكثيرة وخاصة للقلب فيمكننا تحضير المسلوقة وإدخالها في الطواجن وخاصة في طعام الأطفال ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن فوائد القرع .

اقرأ المزيد:

فوائد الرمان عديدة للصحة والبشرة..لا تتوقعها

فوائد القرع المتعددة:

مفيد لصحة القلب:

يحتوي القرع على نسبه عالية من البوتاسيوم، حيث أن البوتاسيوم يساعد على السيطرة على ضغط الدم ويعمل على تعطيل تأثير الملح والصوديوم، وتساعد أيضا على تقليل نسبة الإصابة بالنوبة القلبية وبالتالي الحفاظ على صحة القلب وتقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب.

– الحفاظ على صحة العين:

يحتوي القرع على نسبة عالية من مواد وعناصر غذائية ضرورية لصحة العيون، مثل فيتامين ج والمغنسيوم، وغيرها الكثير، وتحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، ولهذا يعد القرع غذاءا مهما لصحة العيون والمشاكل المتعلقة بتقدم السن.

– السيطرة على مرض السكري:

يجب اتباع نمط صحي لمن يعانون من مرض السكري ووضع القرع ضمن النظام الغذائي حيث أن الكوسة تحتوي على عناصر غذائية مهمة وخالية من السعرات الحرارية والسكريات والدهون يجعلها غذاء مناسب لمنع الإصابة بمرض السكري.

– المساعدة في عملية الهضم:

يوصي المختصون بتناول القرع لتنظيم مشاكل عملية الهضم، لأن القرع يحتوي على كمية كبيرة من السوائل التي تعمل على حماية الأمعاء والجهاز الهضمي من القرحة وتساهم أيضا في محاربة الالتهابات وتسهل عملية الهضم.

– مفيد للحوامل:

يحتوي القرع على نسبة جيدة من حمض الفوليك الذي يعتبر من أهم الأحماض التي تحتاجها الحامل لكي تحصل على حمل قوي وصحي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى