صحة وجمال

فوائد عين الجمل للمرأة الحامل

يحتوي عين الجمل على العديد من الفوائد الصحية خاصة للمرأة الحامل، كما يُعد من المصادر الغذائية الغنية بالعناصر الأساسية من الفيتامينات والمعادن، ما يساعد على تنمية دماغ الجنين وتحسين الصحة العامة للأم كذلك.

أهم فوائد عين الجمل للحامل

تقوية الأعصاب  يحتوي الجوز على نسبة عالية من المركبات الوقائية العصبية مثل فيتامين E، الميلاتونين، الفولات والأحماض الدهنية الأساسية من الأوميجا 3 والأميجا 6

تساعد تلك العناصر على تقوية الأعصاب وتحسين الإدراك والذاكرة، كما تعمل كذلك على تقوية الانتباه وزيادة التركيز، ويساعد كذلك على نمو العين وتحسين الإبصار لدى الجنين.

ضبط مستويات ضغط الدم

تساعد عين الجمل على توازن مستويات ضغط الدم خلال فترة الحمل. لذلك ينصح للنساء الأكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم خلال الأشهر الأخيرة من الحمل بتناول الجوز بشكل منتظم، فقد يتسبب ضغط الدم المرتفع في الإجهاض أو الولادة المبكرة.

مصدر غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الجوز على البولي فينولات وهي من مضادات الأكسدة الفعّالة للتصدي للشوارد الحرة التي تتسبب في تلف أنسجة الجسم والإصابة بالعدوى الفطرية والأمراض المختلفة.

 

توازن مستويات الكوليسترول في الدم

يحتوي الجوز على الستيرولات النباتية التي تساعد على التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم، كما يعمل على زيادة مستويات الكوليسترول النافع HDL في الجسم، ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تقليل الالتهابات

يحتوي الجوز على نسبة هائلة من فيتامين “هـ”، أحد أشكال مركبات التوكوفيرول التي تتميز بخواصها الفائقة المضادة للالتهابات، ما يساعد على الوقاية من عديد من الأمراض الشائعة مثل أمراض القلب، السكري، الألزهايمر، وبعض أنواع من السرطان.

تحسين حركة الأمعاء

يعاني كثير من النساء في أثناء فترة الحمل من مشكلات الجهاز الهضمي من عسر الهضم، انتفاخ البطن، وحرقة المعدة نتيجة لنمو الجنين والضغط على الأمعاء. تناول الجوز خلال الحمل يساعد على التخلص من مشكلات الهضم المختلفة، إذ يتسم بخواصه المضادة للميكروبات والجراثيم، كما يعزز من نمو البكتيريا النافعة داخل الأمعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى