صحة وجمال

فوائد قشر البرتقال.. أهمها إنقاص الوزن والحماية من السرطان

كتبت – ندى سعفان:

يتمتع قشر البرتقال بالعديد من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع على جسم الإنسان، فهي غنية بالعديد من المواد الكيميائية النباتية الهامة جدا، كما تحتوي على النحاس والكالسيوم والمغنسيوم والعديد من الفيتامينات، وتحتوي البرتقالة نفسها على ٧١ ملليجرام فيتامين سي ولكن قشر البرتقال يحتوي على ١٣٦ ملليجرام من فيتامين C.

اقرأ المزيد:  تعزيز المناعة أبرزها.. تعرف على فوائد القرنفل

فوائد قشر البرتقال:

الوقاية من الإصابة بمرض السرطان

تحتوي قشور البرتقال على مركبات (الفلافونويد) وهذه المركبات لها دور كبير في الحماية من مرض السرطان حيث أنها تمنع البروتين المرتبط بالسرطان وأيضا تحتوي على مركب آخر يدعى (الليمونين) والذي بدوره يقلل من الإصابة بالسرطان.

تحسين صحة الرئة

بسبب احتواء قشور البرتقال على فيتامين سي فإنها تساعد على تنظيف الرئتين كما أنها أيضا تساعد فى تعزيز المناعة وتساعد على منع التهابات الرئة والحفاظ عليها.

يساعد في علاج مرض السكري

تحتوي قشور البرتقال على (البكتين) وهي ألياف يعرف عنها أنها تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ولذلك فإنه يساعد في علاج مرضى السكري .

تقوية عضلة القلب

قشور البرتقال تحتوي على مركب هام جدا يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، ويقوم بخفض ضغط الدم كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات وبما أن أمراض القلب ناتجة عن الالتهاب فإنه يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

تساعد في إنقاص الوزن

البرتقال به سعرات حرارية منخفضة وهذا سبب قوي لإضافته للنظام الغذائي لفقدان الوزن ويوجد بها العديد من الألياف الغذائية التي تساعد في فقد الشهية .

 فوائد أخرى لقشر البرتقال

تعزيز صحة العين

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

الوقاية من خطر الالتهابات

موضوعات ذات صلة:

فوائد “اليانسون” على الريق.. تهدئة الأعصاب أبرزهم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى