صحة وجمالمنوعات
أخر الأخبار

فوائد ماء الأرز لتطويل الشعر.. تعرّفي عليها

كتبت: أمنية ماهر


غالبًا ما نغفل عن الأشياء الصغيرة – خاصة عندما يتعلق الأمر بالجمال، نحن منجذبون إلى البريق والتألق والمواد التسويقية الذكية. لكن ماذا لو أخبرتك أن هناك منتجًا رائعًا للتجميل يجلس في خزانة ملابسك الآن؟

ووفقا لما ذكرة ” موقع Medical News Today ” فإن استخدام ماء الأرز لتقوية وتجميل الشعر ليس بالأمر الجديد، حيث يعود تاريخه إلى فترة Heian القديمة في اليابان، عندما كان من المعروف أن السيدات يتمتعن بشعر جميل طويل ملفوف على الأرض. كان سرهم ماء الأرز.


حاول العلماء وعشاق الجمال على حد سواء معرفة ما إذا كان ماء الأرز يمكنه حقًا تجميل الشعر وتقويته. لقد وجدت الدراسات أن الإينوزيتول ، وهو مكون موجود في ماء الأرز ، قادر على اختراق الشعر التالف وإصلاحه من الداخل إلى الخارج. حتى أنه يحمي الشعر من التلف في المستقبل.

أحد أفضل الأجزاء في منتج التجميل هذا هو سهولة صنعه. كل ما تحتاجه هو الأرز والماء. الجزء “الأصعب” من صيحة الجمال هذه هو تذكر أخذ ماء الأرز في الحمام وتطبيقه بالتساوي على شعرك. لكن لا تقلق ، فقد اكتشفت طريقة رائعة يمكنك تجربتها.


كيفية استخدام ماء الأرز على شعرك

المكونات:

1 كوب أرز

1 كوب ماء

طريقة التحضير:

اشطفي الأرز وصفّيه لإزالة أي أوساخ أو شوائب لا تريدين وضعها على شعرك.

اخلطي الأرز المصفى في وعاء متوسط ​​الحجم مع الماء.

صفي الأرز واحتفظي بالمياه هذه المرة. خزني الأرز لوقت لاحق أو اطهيه!

ضعي ماء الأرز في وعاء بلاستيك وقومي بتغطيته. اتركي ماء الأرز في درجة حرارة الغرفة لمدة 12 إلى 24 ساعة. هذا يسمح له بالتخمر وإخراج جميع الفيتامينات والمعادن اللذيذة. نصيحة: لا تدعيه يجلس لأكثر من 24 ساعة.

قومي بتبريد ماء الأرز والان أصبح جاهزًا للاستخدام.

املأي وعاءًا صغيرًا ، مثل زجاجة شامبو أو برطمان صغير ، بماء الأرز. احتفظي بالباقي في الثلاجة.

يجب حفظ ماء الأرز في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع ، بحيث يكون لديك متسع من الوقت لجني فوائد الشعر الرائعة.

كيفية استخدام ماء الأرز:
ما عليكي سوى استخدامه بعد الشامبو والبلسم ، سواء كان ذلك مرة في اليوم أو مرة واحدة في الأسبوع.

عند وضع ماء الأرز ، حاولي التركيز حقًا على فروة رأسك واتركيه لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق ، ثم اشطفيه. ربما ستلاحظي على الفور مدى قوة وكثافة شعرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى