صحة وجمال

فوائد مذهلة للكوسة.. أهمها الحفاظ على صحة العين

كتبت – ندي سعفان:

الكوسة من الخضروات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع على جسم الإنسان، وينصح خبراء التغذية وخبراء التجميل بتجميدها في فصل الشتاء حيث أنها لا تفقد خصائصها الصحية وسوف نتعرف على أبرز فوائد الكوسة فيما يلي:

اقرأ المزيد: تعزيز المناعة أبرزها.. تعرف على فوائد القرنفل

أهم فوائد الكوسة

1-الحفاظ على صحة العين

تحتوي الكوسة على نسبة عالية من مواد وعناصر غذائية ضرورية لصحة العيون، مثل فيتامين ج والمغنسيوم، وغيرها الكثير، وتحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، ولهذا تعد الكوسة غذاءا مهما لصحة العيون والمشاكل المتعلقة بتقدم السن.

2_ مفيدة لصحة القلب

تحتوي الكوسة على نسبه عالية من البوتاسيوم، حيث أن البوتاسيوم يساعد على السيطرة على ضغط الدم ويعمل على تعطيل تأثير الملح والصوديوم، وتساعد أيضا على تقليل نسبة الإصابة بالنوبة القلبية وبالتالي الحفاظ على صحة القلب وتقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب.

3_ مفيدة للحوامل بشكل خاص

تحتوي الكوسة على نسبة جيدة من حمض الفوليك الذي يعتبر من أهم الأحماض التي تحتاجها الحامل لكي تحصل على حمل قوي وصحي.

4_ السيطرة على مرض السكري

يجب اتباع نمط صحي لمن يعانون من مرض السكري ووضع الكوسة ضمن النظام الغذائي حيث أن الكوسة تحتوي على عناصر غذائية مهمة وخالية من السعرات الحرارية والسكريات والدهون يجعلها غذاء مناسب لمنع الإصابة بمرض السكري.

5_ المساعدة على تنظيم عملية الهضم

يوصي المختصون بتناول الكوسة لتنظيم مشاكل عملية الهضم، لأن الكوسة تحتوي على كمية كبيرة من السوائل التي تعمل على حماية الأمعاء والجهاز الهضمي من القرحة وتساهم أيضا في محاربة الالتهابات وتسهل عملية الهضم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى