صحة وجمال

فوائد وأضرار حزام البطن للحامل.. أهمهم تخفيف الألم

تتعرض المرأة الحامل لـ ألم الظهر بعد الولادة وتعتبر من أكثر المشاكل الصحية الشائعة أثناء الحمل، تلجا بعض السيدات لاستخدام حزام البطن اعتقادا منها أن ذلك سوف يمنع ترهل البطن وعدم ظهور الكرش.

وسبب ألم الظهر الكثير من الوزن الزائد في بطنك، وتركيز الوزن الزائد في البطن، ما قد يضغط على ظهرك بسبب تغير الهرمونات في الجسم فيعمل على ضعفها وترهُّلها، وبالتالي تضعف العضلات في هذه المنطقة وتزداد فرص الترهلات وظهور الكرش.

لذلك يعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير فوائد وأضرار حزام البطن للحامل.. أهمهم تخفيف الألم وفوائد أخرى نرصدها لكم خلال السطور القادمة.

فوائد ارتداء حزام الحمل؟

هناك عدد من الفوائد لارتداء حزام الحمل منها :

1. تخفيف الألم

مع زيادة أشهر الحمل تزيد الام  عند المرأة خصوصًا منطقة الحوض وأسفل الظهر، أما هذا الحزام فقد يساعد في شد تلك المناطق، وتخفيف الألم الناتج عن زيادة الحمل.

2. الوقاية أثناء ممارسة الرياضة

يتخلص حزام الحمل الحامل من أي جرح أثناء ممارسة الرياضة، كما أنه يقوم بتوفير دعم لجسمها لتتمكن من ممارسة الرياضة بسهولة أكبر.

3. ارتداء ملابس ما قبل الحمل

يمكنك ارتداء السراويل القديمة إلا أنها لن تغلق ويمكنك ارتداء السراويل القديمة ذلك لأن الساقين والأرداف قد لا يزيد حجمها مثل زيادة البطن، أما حزام الحمل فيساعد على الوصل بين السروال والقميص وتغطية الجزء غير المغلق من السروال.

4. الحفاظ على وضعية سليمة للجسم

يساعد حزام الحمل على الحفاظ على وضعية الاستقامة لكل من الظهر والبطن أثناء القيام أو الجلوس، حيث أن وضعيات الجسم الخاطئة أثناء الحمل تزيد من مقدار الضغط الواقع على الحامل.

أضرار حزام الحمل؟

هناك عدد من المعيقات أو الأضرار لهذا الحزام، مثل:

1-لا يوفر حزام الحمل الدعم المطلوب للتخلص من الام أسفل الظهر والام الحوض

2-الحزام ليس مريحًا خصوصًا عند ارتدائه تحت الملابس.

3- ضرورة تعديل الحزام بشكل مستمر، مما يعد غير مرضي للبعض.

4-عدم تحرك الحزام مع الجسم.

موضوعات ذات صلة..

فساتين سهرة طويلة.. أحدث صيحات الموضة وتنسيقها حسب شكل الجسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى