كورةهام

فوز وحيد.. ماذا تفعل مصر في حال التأهل كثاني المجموعة إلى دور الـ16 بأمم إفريقيا؟

نجح منتخب مصر في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا على الأراضي الكاميرونية بالفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

ويستعد الفراعنة لمواجهة كوت ديفوار في الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل بدور الـ16 من البطولة الإفريقية.

وصعد الفراعنة إلى دور الـ16 في 5 نسخ من قبل بأمم إفريقيا في وصافة المجموعات.

حقق منتخب مصر اللقب مرة واحدة وخرج من الربع نهائي في نسختين، واحتل مركز رابع في مثلهم.

وإليكم ماذا تفعل مصر في حال التأهل كثاني المجموعة..؟

في 1976، استضافت أثيوبيا بطولة كأس الأمم عام،وجاء المنتخب المصري وصيفا لنظيره الغينيي في المجموعة الأولى، وجمع الفراعنة 4 نقاط، حيث تعادلت مصر مع غينيا بهدف لكلًا منهما وانتصرالمنتخب الوطني على أوغندا بنتيجة2/1، وفي اللقاء الأخير من دور المجموعات تعادل مع أثيوبيا بنتيجة 1/1، ولم يحقق منتخب الساجديدين أي انتصار في المجموعة النهائية ليأتي فيى المركز الرابع .

– أما في عام 1980، تواجدت مصر في المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي نظمتها نيجيريا، واحتل الفراعنة المركز الثاني بعد الفوزعلى ساحل العاج بهدفين مقابل هدف، وانتصر على تنزانيا بنفس النتيجة، ولكنه خسر في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

وفي الدور نصف النهائي خسر المنتخب أمام الجزائر بركلات الترجيح، ثم واجه المنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث، واستطاع أسود أطلس الفوز بهدفين على مصر.

– أقيمت بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1984في ساحل العاج، و استطاع منتخبنا الوطني الصعود لدور الـ16 في المركز الثاني بجانب الكاميرون التي احتلت صدارة المجموعة الأولى.

وحقق منتخب مصر الفوز على ساحل العاج بنتيجة 2/1،وكان التعادل السلبي حاضرًا أمام توجو والكاميرون، لكنه خفق أمام نيجيريا بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي، وفي مباراة تحديد المركز الثالث خسر منتخبنا أمام الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

– احتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد 6 نقاط احتلت المغرب قمة المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها بوركينا فاسوعام 1998، انتصر الفراعنة على موزمبيق بثنائية نظيفة، وفي اللقاء الثاني انتصر على زامبيا بأربعة أهداف دون رد، ونجح المنتخب المصري في اقصاء ساحل العاج من المسابقة عن طريق ركلات الترجيح في الدورربع النهائي

وحقق الفراعنة الفوز على بوركينا فاسو بهدفين نظيفين في الدور نصف النهائي، وفي المباراة النهائية انتصرالمنتخب الوطني على جنوب افريقيا بهدفين دون رد ليتوج باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى