صحة وجمال

في أسبوع العيد.. نظام غذائي صحي لتجنب زيادة الوزن

أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى، وفي أسبوع العيد يبدأ الكثير من الأشخص في البحث عن نظام غذائي صحي لتجنب زيادة الوزن بسبب تناول اللحم والفتة.

لذلك يعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير، نظام غذائي صحي لتجنب زيادة الوزن يجب اتباعه قبل أسبوع العيد.

 

اقرأ أيضا..قبل العيد.. استقرار أسعار اللحوم بالأسواق المصرية اليوم الخميس

نظام غذائي صحي لتجنب زيادة الوزن في العيد

يمكنك استبدال اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، أو اللحوم المقلية، بتناول اللحم المشوي، أو المسلوق. وذلك لأنهما غير ضاريين بنظامك الغذائي مقارنة بطرق الطهى الأخرى.

 

لا تتناولي الفتة في صباح يوم العيد، بل تناولي إفطارًا صحيًا وشهيًا، يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسمك. واهتمي أيضًا أن يكون الغداء في وقت مناسب من اليوم.

ولتتجنبي زيادة الوزن، لا بد من الإكثار من شرب المياه في أيام عيد الأضحى، لتنظيف الجسم من السموم، وتخليصه من الدهون. ويمكنك أيضاً تناول كوب من الماء قبل كل وجبة، ليساعدك على تناول كمية أقل في الوجبات المختلفة.

استبدلي المشروبات الغازية التي تحتوي على كثير من السعرات الحرارية، بالمشروبات الدافئة، أو العصائر الطبيعية الخالية من السكر لتتجنبي زيادة الوزن.

أسبوع العيد

احرصي على تناول طبق كبير من السلطة مع وجبة الغداء، لتوازني بين أنواع الطعام التي تدخل جسمك، وتكون وجبتك متكاملة تتكون من خضروات ونشويات وبروتينات.

خصصي جزء من يومك لممارسة الرياضة، حتى لو اقتصرت على نصف ساعة من المشي يومياً. وذلك لتحافظي على معدل حرق الجسم، ولتتجنبي زيادة الوزن مع كميات الطعام التي تتناولينها في عيد الأضحى.

اهتمي بتناول الشاي الأخضر، والليمون بالماء الدافئ، و شاي البابونج، بعد تناول الفتة. وذلك للتخلص من الدهون التي تم تناولها وحرقها. وأيضًا ليكون ذلك بديلًا عن تناول العصائر الممتلئة بالسكريات.

 

حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن اللحوم المليئة بالدهون لتتجنبي زيادة الوزن، وتناولي قطع من اللحم الأحمر بدلًا عنها. ولكن، راعي ألا تُبالغي في تناولها أيضًا، حتى لا تصابي بالنقرس.

استخدمي زيت الذرة، أو زيت الزيتون في الطهي. وابتعدي تماماً عن استخدام السمن تقليلاً لنسبة الدهون التي ستدخل إلى جسمك في هذه الفترة.

موضوعات ذات صلة:

احذر تناول الأطعمة المقلية.. زيادة نسبة الكوليسترول أبرز الأضرار

أضرار الإفراط في تناول الشطة متعددة.. تسبب التهاب المعدة

العسل الأبيض الخام يسبب الموت.. تعرف على أضرار الأفراط في تناوله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى