كورة

في الذكرى السابعة لتوليه القيادة.. ماذا قدم يورجن كلوب مع ليفربول؟

تمر اليوم الذكرى السابعة على توقيع الألماني يورجن كلوب للفريق ليفربول الإنجليزي، حيث أعلن الريدز في 8 أكتوبر 2015 التعاقد مع يورجن كلوب خلفا لبراندان رودجرز وذلك بسبب سوء نتائج الريدز في الموسم الكروي 2015/2016 والبقية كانت تاريخ كبير حافل بالإنجازات مع بعض الإنكسارات.

سيظل اسم الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول محفورا في ذاكرة جماهير “الريدز”، حيث بات في نظر الكثير منها أعظم من درب هذا الفريق.

نجح كلوب في الصعود لنهائي الدوري الأوروبي والخسارة أمام إشبيلية الإسباني، واصطحب الألماني ليفربول للصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا، ولكنه خسر أمام ريال مدريد في المباراة النهائية

وفي عام 2019، ابتسمت الساحرة المستديرة الريدز تحت قيادة كلوب، حيث توج ببطولة دور ابطال اوروبا ، بعد غياب 14 عاما عن قلعة الريدز.

خلال فترة تواجد يورجن كلوب مع ليفربول استطاع أن يكون منافس قوي على بطولة الدوري الإنجليزي، وبرغم الفوز بالبطولة مرة واحدة إلا أن هناك مرتين خسر ليفربول البريميرليج بفارق نقطة واحدة لصالح مانشستر سيتي آخرها الموسم الماضي.

وقاد كلوب نادي ليفربول للتتويج بالدوري الانجليزي بعد غياب 30عاما، وكأس الاتحاد الإنجليزي بعد 16 عاما وكأس الرابطة الإنجليزي بعد 10 سنوات.

يقود يورجن كلوب ليفربول حاليا في الموسم السابع له مع الفريق وهو موسم الشك والذي كان عنيدا أمام العبقري الألماني خلال فترة تواجده مع ماينز الألماني وبوروسيا دورتموند ورحل عنهم، وحاليا يعاني من نفس الأمر مع الريدز ويقدم مستويات سيئة حتى الأن.

 

أرقام يورجن كلوب مع ليفربول

عدد المباريات 293

فــــــــــــــوز 244

خــــــــسارة 67

تــــــــعادل 81

أهداف مسجلة 816

أهداف مستقبلة 387

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى