صحة وجمال

في اليوم العالمي للبطيخ.. تعرف على فوائده الصحية

يحل اليوم الموافق 3 من شهر أغسطس اليوم العالمي للبطيخ، وهو الفاكهة الصيفية التي يعرف بها فصل الصيف، ويحتوي البطيخ على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاج إليها الجسم.

يعتبر البطيخ مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، لذلك يعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير، فوائد البطيخ الصحية، بالتزامن مع يومه العالمي.

وزير التنمية يوجه بإستمرار تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم

في اليوم العالمى للبطيخ.. تعرف على فوائده

فوائد البطيخ

 يقضى على الشعور بالتوتر
يمكن أن يساعد تناول البطيخ فى مكافحة التوتر وتخفيف آثاره السلبية على الصحة العقلية، لاحتوائه عغلى نسبة عالية من المغنيسيوم الذى من دوره القيام بإرخاء العضلات

يقوى الجهاز المناعى
البطيخ غنى بمضادات الأكسدة، مثل الليكوبين وفيتامين سي، تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم.

يخلصك من الوزن الزائد
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء وقليل من السعرات الحرارية، حيث يحتوي الكوب الواحد على 46 سعرا حراريا تقريبًا، يعتبر خيارًا جيدا للراغبين فى إنقاص الوزن الزائد.

يحسن المزاج
نظرا لاحتواء البطيخ على كمية كبيرة من فيتامين ب، وهو ضروري لإنتاج مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي ينظم الحالة المزاجية، تساعد المستويات الكافية من السيروتونين في الدماغ على تعزيز مشاعر الرفاهية والسعادة، ما يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق.

يحميك من الجفاف
يمكن أن يؤثر الجفاف سلبًا على الوظيفة الإدراكية، ما يؤدى إلى مشاكل مثل ضباب الدماغ وصعوبة التركيز، ويحتوى البطيخ على نسبة عالية من الماء، ما يجعله خيارًا ممتازًا للبقاء رطبًا، يعتبر الترطيب المناسب ضروريًا لوظيفة الدماغ المثلى ، وتحسين التركيز والذاكرة والوضوح العقلي بشكل عام.

 

توسيع الأوعية الدموية
يعمل على إنتاج أكسيد النيتريك فى الجسم، الذى يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، ويعزز تدفق الدم المحسن إلى الدماغ توصيل الأكسجين والمغذيات بشكل أفضل ، مما يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الوظيفة الإدراكية والأداء العقلي.

اليوم العالمى للبطيخ

موضوعات ذات صلة

اليوم العالمي للبيئة| أكثر من 150 بلدًا حول العالم تحتفل بيوم البيئة.. المنظمات العالمية والحكومات تشجع على استخدام الطاقة المتجددة والمحافظة على المساحات الخضراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى