فن

في ذكرى ميلاده الـ 57.. تعرف على أبرز أعمال شاروخان الفنية

تحل اليوم الأربعاء الموافق 2 نوفمبر ذكرى ميلاد الفنان الكبير شاروخان واستطاع شاروخان أن يحظي بشعبية جماهيرية كبيرة والسبب وراء ذلك هو أفلامه المميزة التي نالت مكانة كبيرة على مستوى العالم ولم تقتصر على المجتمع الهندي فقط بل على مستوى العالم بأكمله.

اقرأ المزيد:

في ذكرى ميلاد النجم الشعبي حسن الأسمر.. أبرز المحطات في حياته الفنية

وقد حصل شاروخان على عدة ألقاب منها “ملك بوليود” و “ملك الرومانسية” وذلك بسبب تميز أفلامه بالطابع الرومانسي وشملت أفلامه قائمة كاملة من الأفلام الرومانسية التي نالت إعجاب محبيه على مستوى العالم. ولم يكتفي شاروخان بالجانب الرومانسي فقط بل تعددت نوعية أفلامه فمنها الرياضي والتاريخي والرومانسي.

وتصدر شاروخان الترند على تويتر بمناسبة عيد ميلاده الذي تزامن أيضاً مع طرح المقطع الدعائي لفيلمه الجديد Pathaan وحرص عدد كبير من الفنانين على تهنئة الفنان شاروخان بمناسبة ذكرى ميلاده وأيضا هنأه جمهوره بمناسبة ذكرى ميلاده.

ومن الجدير بالذكر أن شاروخان له الكثير من الأعمال الفنية المميزة مثل فيلم ديوانا Deewana صدر عام 1992 م وأيضا فيلم Raju Ban Gaya Gentleman وصدر أيضا عام 1992 وفيلم ديل أشنا هاي dil aasna hai وفيلم مايا  Maya Memsaab الذي صدر عام 1993 وفيلم الملك العم king uncle الذي صدر في نفس عام إصدار فيلم مايا عام 1993م وكان من أبرز أعماله المؤثرة هو فيلم Kabhi Khushi Kabhie Gham الذي شاركه البطولة فيه الفنان أميتاب باتشان وأيضا فيلم دون Don الذي يُصنف فيلم دون من أشهر أفلام شاروخان وأكثرها انتشارًا وهو من الأفلام التي أنتج لها أجزاء أخرى فيما بعد والكثير من الأعمال الأخرى التي حققت نجاحا كبيرا.

وقد قدم شاروخان طوال مسيرته الفنية الكثير من الأفلام المميزة والجذابة التي نالت إعجاب جماهيره وكان أخر أفلام الفنان شاروخان هو فيلم باثان Pathaan ويعدُّ فيلم باثان من أحدث أفلام شاروخان، ويظهر شاروخان على خطى النجم العالمي توم كروز.

موضوعات ذات صلة:

في ذكرى ميلاد العمدة صلاح السعدني.. تعرف على أهم أعماله الفنية

في ذكرى ميلاد أنور وجدي.. تعرف على أهم المعلومات عن حياته

الهند تحتفل بذكرى ميلاد غاندي بطريقة مبهجة.. والشوارع تتزين برالي السيارات القديمة (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى