فن

في ذكرى ميلاد الفنانة نعيمة وصفي.. تعرف على أهم أعمالها الفنية

يوافق اليوم 10 فبراير هو ذكرى ميلاد الفنانة نعيمة وصفي، والتي تركت ورائها بصمة من الفن الراقي المميز الذي يتحدث عنه الفن حتى الأن.

وكانت نعيمة من مواليد عام 1921 تربت في أسرة متوسطة الحال بقرية تابعة لمركز ديروط بأسيوط” وكانت والدتها ربة منزل تمتلك الكثير من الأراضي الزراعية. اما عن والدها محمد بك وصفي مهندسا ومديرا لاحدي شركات الري الفرنسية

في ذكرى ميلاد الفنانة نعيمة وصفي .. أهم أعمالها الفنية

الفنانة الراحلة عاشقة المسرح التي ادت علي خشبته اروع الادوار الفنانة نعيمة وصفي التي رحلت عن عالمنا في 7 اغسطس عام .1983 ، والتي اشتهرت بدور الخرساء في فيلم رصيف نمرة 5 وفي دور الزوجة المكلومة في فيلم واسلاماه التي انهالت ضربا بـ (القبقاب) علي شجرة الدر ودور الجدة التركية في فيلم حبيبي دائما

ظهرت موهبة نعيمة المسرحية في المدرسة الابتدائية، دخلت مجال التدريس وعملت به بعد تخرجها في مدرسة المعلمات، واستقرت في القاهرة، وتعرفت عن طريق الصدفة على الفنانة نجمة إبراهيم، والتي شجعتها على الدخول إلى عالم التمثيل.

قامت الفنانة نعيمة وصفي، بتقديم  ما يقرب من 100 عمل فني متنوع، بين السينما، والدراما، والمسرح، وتمكنت من تحقيق شعبة جماهيرية كبيرة عن طريق مشوارها الفني الحافل بالنجاح.

جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في فيلم حبيبي دائمًا

حصلت النجمة الراحلة نعيمة وصفي، على جائزة أفضل ممثلة دور ثان من جمعية الفيلم في عام 1981، عن دورها في فيلم «حبيبي دائمًا»، والتي قدمت به شخصية الجدة آنا جيلان.

وشارك في فيلم حبيبي دائما، الذي تم عرضه في عام 1980، عدد كبير من نجوم الفن، مثل نور الشريف، بوسي، سوسن بدر، صبري عبد العزيز، سعيد عبد الغني، وغيرهم من الفنانين، تأليف يوسف السباعي، وسيناريو رفيق الصبان، وحوار كوثر هيكل، وإخراج حسين كمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى