فن

في ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز.. محطات هامة في حياة الساحر الفنية

يحل اليوم الأحد الموافق 4 من يونيو، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذي ولد في عام 1946، ورحل عن عالمنا في عام 2016 تاركًا اثر فني حافل بالأعمال الفنية الهامة.

 

ولقب بـ “الساحر” وذلك بعد تقديمه فيلم الساحر الذي حقق نجاح مبهر، ولعب العديد من الأدوار منها لكوميديا إلى التراجيديا مقدمًا أدوارًا هامة للغاية، حتى أصبح علامة فنية.

 

ومن خلال ذلك، يحتفل موقع الحكاية بـ ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، ويقدم في السطور القادمة أبرز الأعمال الفنية الهامة الذي قدمها خلال مسيرته الفنية.

محطات فنية في حياة محمود عبد العزيز 

 

بلغ عدد أفلامه نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة، وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية والكوميديا والواقعية.

قدم محمود عبدالعزيز 25 عمل سينمائي فني خلال 6 سنوات، ومن خلال ذلك حقق نجاح كبير لاعتماده على أدوار رتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات.

ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم فقدم فيلم “العار” ومنذ عام 1982 بدأ يتنوع في تقديم أدواره، ونوع أكثر فى أدواره فقدم دور الأب فى “العذراء والشعر الأبيض”.

وفى فيلم تزوير فى أوراق رسمية، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس فى فيلم “إعدام ميت”، وقدم شخصيات جديدة فى أفلام الصعاليك والكيف الذى حظى بنجاح جماهيرى كبير.

وقدم محمود عبدالعزيز أهم أفلامه فى عام 1987 وهو البريء، وفى منتصف الثمانينيات تقريباً قدم دوراً من الأدوار الهامة فى حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان فى المسلسل التليفزيونى الذى يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية.

قبل فيلم الساحر بـ 10 سنوات، قدم محمود عبد العزيز للسينما المصرية أفضل أفلامها بشهادة الجمهور والنقاد، وهو فيلم الكيت كات، الذى شارك فى بطولته العديد من الفنانين من بينهم شريف منير وأمينة رزق ونجاح الموجى.

وقدم محمود عبد العزيز عام 2001، فيلم الساحر مع منة شلبى وسلوى خطاب، وأصبح اللقب ملازما له فى حياته بعدما أكد على مر السنوات أنه جديرا به وأن لمساته التمثيلية تفرض سحرها على الجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى