فن

في ذكرى وفاة ليلى مراد.. تعرف على أهم أعمالها الفنية وسر اعتزالها الفن مبكرا

تحل اليوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر ذكرى وفاة الفنانة الراحلة ليلى مراد التي وقع في غرامها كل من سمع صوتها الرائع حيث ولدت ليلي مراد في 17 فبراير عام 1918 في مدينة الإسكندرية في أسرة يهودية الأصل وقد قدمت ليلى مراد ما يقارب إلى 1200 أغنية وتوفت عن عمر يناهز ال 77 عام وسوف يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير أهم أعمالها الفنية وسر اعتزالها الفن مبكرا.

اقرأ المزيد:

في ذكرى ميلاد النمر الأسود.. تعرف على أهم محطات أحمد زكي الفنية

أهم أعمال ليلى مراد الفنية:

– قدمت الفنانة ليلى مراد الكثير من الأعمال الفنية المميزة حيث شاركت في مجموعة أفلام متعددة منها: يحيا الحب 1938م ،في ليلة ممطرة 1939م، ليلى بنت مدارس 1941م، ليلى بنت الريف 1941م، قلبي دليلي 1947م، غزل البنات 1949م ،من القلب للقلب 1952م ،بنت الأكابر 1953م. الحبيب المجهول 1955م.

– كان آخر عمل فني شاركت فيه ليلى مُراد هو فيلم “الحبيب المجهول” عام 1955م

– قامت ليلي مراد بتمثيل مسلسل يدور حول قصة حياتها وهو مسلسل “أنا قلبي دليلي” و قد وشارك في العمل العديد من المُمثلين العرب مثل أحمد فلوكس، وعزت أبو عوف، وهالة فاخر.

– شاركت الفنانة ليلي مراد في عدة أفلام باسمها الحقيقي مثل فيلم ( غزل البنات- قلبي دليلي- ليلى بنت الأغنياء – ليلى بنت الفقراء – ليلى بنت الريف – ليلى في الظلام)

– كان لها أكثر من دويتو غنائي مع فنانين كبار مثل نجيب الريحاني ومحمد فوزي وأنور وجدي .

سر اعتزال ليلى مراد الفن:

قررت الفنانة الراحلة ليلى مراد اعتزال الفن في عام 1953 م وكان ذلك بعد إنجابها الابن الثاني لها “أشرف أباظة” وكان السبب وراء ذلك هو رغبتها في خوض حياة ربات البيوت وتجعل كل اهتماماتها لمنزلها وأسرتها وكان قد أوضح ابنها زكي فطين عبدالوهاب أن والدته ليلى مراد كانت أحلامها بسيطة وكانت رغبتها تكمن في تكوين أسرة فقط، من زوج وأبناء حيث تقمصت دور ست بيت داخل منزلنا، دون التعايش في أجواء النجومية والشهرة، فكان اهتمامها موجه نحو رعاية أفراد الأسرة فقط، من توفير طعام وشراب، وتوفير تعليم وصحة جيدة لأبنائها.

موضوعات ذات صلة:

في ذكرى ميلاد الفنان أحمد الفيشاوي.. تعرف على أهم محطات حياته

في ذكرى ميلاد العالمي ليوناردو دى كابريو الـ 49.. تعرف على أهم أعماله الفنية

في ذكرى ميلاد سامي العدل.. تعرف على أبرز وأهم المحطات الفنية في حياته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى