كورةهام

في ذكرى وفاته.. 4 مواقف جعلت صالح سليم الأب الروحي لـ الأهلي

“الأب الروحي ياما ضحى للكيان”.. صالح سليم الذي قدم حياته إلى النادي الأهلي فداءً وتضحية من أجل إعلاء اسم القلعة الحمراء، لوضعه في حجمه الطبيعي.

ويحل اليومالجمعة الموافق 6\5  ذكرى رحيل صالح سليم، والذي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض، حيث رحل عن عمر يناهز 72 عاما، صنع له اسم خلد في تاريخ النادي الأهلي، ومجال الرياضة المصرية.

يعتبر الصالح، واحد من اساطير الرياضة المصرية، أثناء تواجده كلاعب داخل المستطيل الأخضر، أو رئيسًا للنادي الأهلي، واستطاع أن يخلد اسمه بحروف من ذهب داخل أذهان الجميع.

الأهلي فوق الجميع

أصبحت مقولته مبدأ يسير الجميع داخل ومحبي الأهلي عليه، حيث أن مصلحة القلعة الحمراء فوق كل اعتبار وتغليب قيم ومبادئ الأحمر.

أبرز مواقف صالح سليم مع الأهلي

التخلي عن التوأم

اتخذ صالح سليم، قرار حاسم ومصيري، في ظل الضغوط التي مارسها حسام حسن وإبراهيم حسن، على الإدارة في ذلك الوقت، حيث فرضوا شروط لتجديد تعاقدهما مع الفريق الأول، وهو ما رفضه صالح سليم، ليعلن عدم التجديد لهن، واتخاذ قرار صارم في حقهم، وتوجيه الشكر لهم، لينتقل الثنائي الي الغريم التقليدي نادي الزمالك.

إيقاف حسام حسن بعد الاستهانة بقميص الأهلي

هاجم المايسترو حسام حسن، مهاجم الفريق الأحمر واتخاذ قرار حاد بإيقافه لمدة عام كامل، بعد إلقاء قميص  الأهلي علي الأرض عقب دخوله في مشادة مع لاعب المصري موسم 94، قبل أن يتدخل بعض الوسطاء وتقديم اللاعب اعتذاره ليقرر صالح سليم بعدها تخفيف العقوبة إلى ستة أشهر.

مواجهة الزمالك بالناشئين

وقع خلاف حاد بين الراحل محمود الجوهري المدير الفني للنادي الأهلي في ذلك الوقت، ومجلس الإدارة، ورحيل عن تدريبات الفريق الأحمر قبل مواجهة مصيرية أمام الزمالك بنهائي الكأس، ليقرر اللاعبين تعاطفهم مع الجوهري للضغط علي الإدارة.

قرر صالح سليم، تصعيد فريق شباب الأهلي بالكامل، وإيقاف جميع لاعبي الفريق الأول باستثناء أحمد شوبير، لينجح شباب الأهلي في إعطاء درس قاسي للزمالك، وتحقيق مفاجأة مدوية بالفوز علي الفريق الأبيض بثلاث أهداف مقابل هدفين، والتتويج باللقب.

لأول مرة في العالم.. مباراتين في آن واحد

شارك النادي الأهلي في بطولتين مختلفتين وهما البطولة العربية والإفريقية، لتشهد واقعة غريبة في تلك العالم، لم تحدث مرة أخرى في عالم كرة القدم، حيث قرر صالح سليم، تقسيم الفريق الأول الي فريقين، العناصر الأساسية ستشارك في البطولة العربية التي أقيمت بتونس، والفريق الآخر سيشارك في البطولة الإفريقية، بسبب تزامن توقيت المسابقتين ورغبة الفريق فى المشاركة بمنافستيهما.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى